رياضية

ليفربول يتلقى ضربة قوية بسبب ماني


قال المدرب يورغن كلوب إن مهاجم ليفربول ساديو ماني سيغيب عن مواجهة بورنموث في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء، بسبب إصابة في الركبة قد تبعده لنهاية الموسم.

ونقلت “رويترز” عن كلوب قوله، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء: “الأمر ليس واضحا بنسبة 100 بالمئة. علينا الانتظار قليلا. أستطيع أن أقول بكل تأكيد أنه لن يلعب غدا. ركبته متورمة. ننتظر التقييم النهائي. من الممكن (أن يكون موسمه انتهى) لكن لماذا علينا أن نقول ذلك الآن؟”.

وأصيب ماني خلال فوز ليفربول 3-1 على إيفرتون السبت. وقد يكون لأي غياب طويل للاعب منتخب السنغال تأثير كبير على فرص ليفربول في إنهاء الموسم ضمن المراكز الأربعة الأولى.

وتزامن رحيل ماني (24 عاما) للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية في يناير مع أسوأ سلسلة نتائج لليفربول طيلة الموسم، إذ فاز مرة واحدة في 7 مباريات في غيابه.

وسيفتقد ليفربول أيضا القائد جوردان هندرسون ولاعب الوسط آدم لالانا في مباراة بورنموث، لكن المهاجم دانييل ستوريدج عاد للمران لأول مرة منذ بداية فبراير.

وشارك المهاجم ديفوك أوريغي كبديل، ليسجل هدف ليفربول الثالث ضد إيفرتون، وألمح كلوب إلى أن اللاعب البلجيكي الدولي قد يبدأ الأربعاء.

وأضاف المدرب الألماني “طالما نمتلك 11 لاعبا نبدأ معهم، فكل شيء على ما يرام. من الجيد أن نمتلك ديفوك. الموسم طويل. هو خيار مهم للغاية لنا الآن”.

وتغلب بورنموث، صاحب المركز 11 في الترتيب بفارق سبع نقاط عن منطقة الهبوط، على ليفربول الذي يحتل المركز الثالث 4-3 في مباراتهما السابقة هذا الموسم في ديسمبر. وقال كلوب إن فريقه تعلم درسا مهما من هذه الهزيمة.

وتابع كلوب “تعلمنا الكثير. موقف واحد أبدل المباراة. شعرنا بثقة زائدة في لحظة معينة. كانت مسؤوليتنا. نحن مسؤولون عن كل النتائج”.

ومضى يقول: “بورنموث يملك 34 نقطة. ما زال يقاتل. ليس أمامه أي نقاط ليفقدها.. وليس أمامنا أي نقاط لنفقدها”.

سكاي نيوز