سياسية

إبراهيم محمود: عقار عليه أن يدير معاركه بعيدا عن دارفور


دعا إبراهيم محمود حامد نائب رئيس المؤتمر الوطني للشئون التنظيمية مساعد رئيس الجمهورية، دعا مالك عقار رئيس الحركة الشعبية شمال لإدارة معاركه بعيدا عن دارفور التي ودعت التمرد وغادرت محطة الحرب بلا رجعة.

وقال محمود لدى مخطابته المؤتمر التنشيطي لحزبه بولاية وسط دارفور اليوم الثلاثاء بزالنجي، أن الحركة الشعبية قد تشتت وانقسمت على نفسها بعد أن تخلى عنها الداعمين للتمرد في السودان، الذين باتوا يبحثون حاليا مع الحكومة في لقاءات متكررة عن حلول للأزمات التي ساهموا هم فيها خلال سنوات الماضية.

وأكد نهاية مرحلة الحرب في دارفور وبداية مرحلة العدالة والتنمية والتعمير، وقال (الآن دخلنا مرحلة جديدة ودعنا فيها الحرب ولا نريد أن تعود لكي نرى طفلا مرعوبا أو إمرأة أرملة ونريد لدارفور أن تعود كما كانت وأفضل إلى دائرة الإنتاج والتعمير).

واشار إلى أن السودانيون عبر الحوار الوطني توصلوا إلى وفاق بينهم يمكنهم من بناء دولة تسودها العدل والحريةو يأتي فيها من أراد الحكم بأصوات الشعب عبر إنتخابات حرة ونزيهة.

وأشار إبراهيم إلى أن الحوار الوطني جاء لتوفير ساحة يتنافس فيها الجميع من أجل مصلحة الشعب بتوفير أنظمة قوية في الخدمات الصحية والتعليمية، وأضاف بأنهم أتفقوا على أن تكون أحزابهم راشدة بما يمكنها من الإسهام في بناء دولة راشدة لذلك بدأ المؤتمر الوطني بإصلاح نفسه حتى صار حزب مؤسسات.

وفي قولو لدى مخاطبته المؤتمر التنشيطي لمحلية وسط جبل مرة اليوم الثلاثاء قال قال ابراهيم محمود أن على عبد الواحد محمد نور أن يبحث له عن مجتمع آخر غير مجتمع جبل مرة الذي يحفظ القرآن ويعتمد الدين منهجا لحياته، وأضاف: عليه البحث بعيدا عنهم لتطبيق ما ظل ينادي به ليفصل الدين عن الدولة.

SMC