اقتصاد وأعمال

السودان يطلب مساعدات مالية من ألمانيا


طلبت الحكومة السودانية من الدولة الألمانية مساعدتها في الحصول على موارد مالية من الاتحاد الأوروبي لاستيراد سلع من ألمانيا، بالإضافة إلى استفادة السودان من الموارد المالية المتاحة من خلال اتفاقية “لومي”.

ودعا وزير المالية والتخطيط الاقتصادي في السودان، بدرالدين محمود، ألمانيا، خلال لقائه السفير الألماني بالخرطوم أولريش كلو كتر، إلى ضرورة مساعدة بلاده، لافتاً إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين، متعهداَ بتقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال الألمان والشركات الألمانية لدخول السودان بعد رفع الحظر الاقتصادي الأميركي.

وأعلن وزير المالية ترحيبه بعودة شركة “سيمز” الألمانية واستئناف عملها في السودان في مجال الطاقة، وتعهد بتسهيل مهمتها وتقديم المساعدة لها. وكشف عن تأسيس بنك سوداني في ألمانيا لتسهيل العمل التجاري والاقتصادي بين البلدين، وأعرب عن أمله في زيادة التعاون الاقتصادي بين البنوك السودانية والألمانية خلال الفترة المُقبلة، وأكد أن وزارته ستقدم كافة وسائل المُساعدة لوفد رجال الأعمال الألمان المُقرر زيارته للسودان الفترة القادمة.

وطرح وزير المالية فكرة قيام منطقة حرة لألمانيا في السودان، يتم فيها تخزين بضائعها لتوسيع نشاط ألمانيا وانتشارها في دول الجوار الأفريقي، واقترح على السفير الألماني عقد منتدى بين رجال الأعمال في البلدين لتطوير العلاقة بين الجانبين وبحث فرص الاستثمار المتاحة في السودان.
من جانبه أكد السفير الألماني بالخرطوم، أولريش كلوكتر، العمل على تطوير العلاقات الثنائية بين ألمانيا والسودان.

SMC


‫3 تعليقات

  1. فضيحة السودان يكلب مساعدات
    المهم بكرة الصباح انا مسافر ودي اخر تعليقات لي قبل السفر احعولي بي الوصول. بي السلامانا لن اعلق الابعح عدة اشهر

  2. لا حول ولا قوة إلا بالله
    ما دام الكيزان ما عاوزين يبطلوا شحدة واستدانة بإسم الشعب خليهم يقننوها عديل
    وزارة الشحدة الدولية وإستجلاب القروض
    وفي القمة العربية بعد صلاة الرؤساء طوالي ينط البشير قدام مخاطبا المصلين
    السلام عليكم يا جماعة نحن اقتصادنا تعبان يا جماعة بسبب الحصار و المسلم اخ المسلم ، ادونا حسنة لله يا جماعة جودوا علينا باي حاجة يا جماعة الوزراء بتاعننا سايقين عربات موديلات قديمة يا جماعة 2013 دايرين نجيب ليهم 2017 و نسوان الحكومة بقن ما بمشن شوبنغ في الخارج الا في السنة مرة نحن اخوانكم وعرب زيكم ادونا حسنة لوجه الله ما صاح تخلونا حسنة لله

  3. ديما السودانى يقول مصر بتشحت طيب ايش يكون هذا يا سودانى شحاته ام صدقه ؟