اقتصاد وأعمال

السودان يعلن عن ترتيبات لإنشاء بنك سوداني ألماني في برلين


دعا بدر الدين محمود عباس وزير المالية والتخطيط الاقتصادي، ألمانيا لأن تتولى مساعدة السودان في الحصول على موارد مالية من الاتحاد الأوروبي، لاستيراد سلع من برلين، بالإضافة لاستفادة السودان من الموارد المالية المتوفرة من خلال اتفاقية (لومي). والتقى الوزير أولريش كلوكتر السفير الألماني في الخرطوم بوزارة المالية.

وأشار وزير المالية إلى استئناف وتطوير العلاقات الاقتصادية بين السودان وألمانيا، مؤكداً تقديم التسهيلات لرجال الأعمال الألمان والشركات الألمانية بعد رفع الحظر الاقتصادي، مرحباً بعودة شركة سيمز الألمانية للبلاد واستئناف عملها في مجال الطاقة، وتعهد وزير المالية بتسهيل مهمة الشركة وتقديم المساعدة لها، وكشف عن تأسيس بنك سوداني في ألمانيا لتسهيل النشاط التجاري والاقتصادي بين البلدين.

ومن جانبه أكد مستر أولريش كلوكتر السفير الألماني في الخرطوم، التزامه بتطوير العلاقات بين ألمانيا والسودان، ونقل السفير لوزير المالية اهتمام الحكومة الألمانية بالشأن السوداني ورغبة بلاده في تطوير علاقات الجانبين، داعياً الحكومة السودانية لإرسال بعثة في يوليو المقبل للجلوس مع المسؤولين في الحكومة الألمانية لدفع العمل الاقتصادي إلى آفاق أرحب.

الخرطوم – نازك شمام
اليوم التالي


تعليق واحد