اقتصاد وأعمال

وزارة المعادن تتجه لتجهيز مربعات تعدينية استثمارية لشركات تركية


أكدت وزارة المعادن اتجاهها لتجهيز عدد من المربعات للمعادن المختلفة، وعلى رأسها المعادن الزراعية ومنحها لدولة تركيا التي أبدت رغبتها الاستثمار في ذلك القطاع بالسودان.
وطلب وزير المعادن أحمد محمد صادق الكاروري، من الجهات المختصة بالوزارة خاصة (هيئة الابحاث الجيولوجية والشركة السودانية للموارد المعدنية) تجهيز المربعات المطلوبة خلال اسبوع، الى جانب تحديد المطلوبات الاخرى لتنشيط اوجه التعاون بين السودان وتركيا.

كما طالب الوزير خلال لقائه أمس، بالسفير التركي في الخرطوم، اللجنة الفنية للتعدين بضرورة البت العاجل في طلب شركة اصلان التركية التي تعمل في مجال الجبص والتي طالبت بمنحها مربع امتياز للجبص بولاية البحر الاحمر لاستغلاله في تشغيل مصنع (اصلان) للجبص بمنطقة الباقير.

من جانبه اكد سفير تركيا بالخرطوم جمال الدين إيدن، جدية بلاده في تنشيط التعاون المشترك بين انقرة والخرطوم، خاصة في مجال التعدين، وكشف في تصريحات صحفية عن اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة بين الجانبين في القريب العاجل لمناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

واشار السفير الى انهم طلبوا الاجتماع بوزير المعادن بعد صدور توجيهات من الحكومة التركية بالاستثمار في مجال التعدين بالسودان، وذلك لمعرفة فرص الاستثمار في مجال المعادن المختلفة.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة