منوعات

إعلان نتيجة شهادة الأساس بنهر النيل


أعلنت وزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل، تفاصيل نتيجة شهادة مرحلة الأساس بالولاية للعام الدراسي 2016- 2017م بنسبة نجاح بلغت (92,5%).
وحسب ما اعلنت الوزارة امس، فقد أحرز (5) تلاميذ المرتبة الأولى بمجموع الدرجة الكاملة هم: أمنية محمد أحمد عبد الكريم من مدرسة نسيبة الأساسية بنات بعطبرة، تيسير سيف الدين بابكر محمد من مدرسة الحميراء بنات بالدامر، سارة معاوية محجوب محمد من مدرسة القادسية بنات بمنطقة خليوة بعطبرة، هجود عماد الدين محمود فادي من مدرسة الشرقي (ب) بنات بعطبرة ومحمد المجذوب علي محمد الفاتح من مدرسة بروفيسور عبد الله الطيب بالدامر.

وأشار والي الولاية اللواء حقوقي حاتم الوسيلة لجهود المعلمين والمعلمات بالولاية وبالسودان على ما يبذلوه من جهود متواصلة في تحقيق النجاحات، وأعلن عزم حكومة الولاية على مناقشة أمر التعليم بالولاية لمزيد من التجويد في الأداء.
ومن جانبه كشف وزير التربية والتعليم بالولاية علي محجوب وفقاً لـ (سونا) عن قرار بإنشاء مدارس قومية نموذجية بالولاية، وأكد أن الوزارة ستعكف على تحليل نتيجة الأساس لتحديد مواطن الضعف والعمل على معالجتها، ولفت لجهود شركاء العملية التعليمية من الجهات الرسمية والشعبية.
وكان عدد الجالسين لامتحانات الأساس بالولاية لهذا العام بلغ (17,051) تلميذاً وتلميذة منهم (8,273) بنين و (8,778) بنات.

صحيفة الجريدة