جرائم وحوادث

محاكمة مستثمر أجنبي بتهمة تهريب شحنة مخدرات


شرعت محكمة جمارك الخرطوم أمس في محاكمة مستثمر أجنبي وسودانيين يعملان بالتخليص الجمركي، بتهمة تهريب شحنة (حاوية) حبوب مخدرة، وقال المتحري في البلاغ إنه بموجب عريضة تقدم بها ملازم أول شرطة لوكيل النيابة، أفاد فيها أنه بموجب أمر تفتيش تم ضبط حاوية محجوزة باسم المتهم الأول بها (134,833) حبة مخدرة تزن (33) كيلو و(24) جراماً، مخباة داخل حاوية محملة بمحصول (الكركدي) كانت خارج الحظيرة الجمركية بسوبا، وقال المتحري بأنه تم ضبط (23,224) حبة مخدرة تزن (4) الف كيلو بمنزل المتهم الأول، وتابع المتحري بأن التحريات أكدت أن المتهم الأول يعمل مساعد مخلص جمركي وقام بتخليص البضاعة منذ بداية الإجراءات إلى أن تم القبض عليه، وأفاد خلال التحري بأن المتهم الثاني – سوري الجنسية – هو صاحب البضاعة، وأن الثالث يعمل مع الأول مخلص جمارك، وأشار المتحري إلى أن النيابة خلصت إلى توجيه الاتهام بمخالفة المواد (198,199) من قانون الجمارك مقروءة مع المادة (15 أ) من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية (الاتجار) والمادة (21) من القانون الجنائي (الاشتراك) إضافة للمادة (107) التستر الجنائي للمتهم الثالث، فيما فصلت الاتهام في مواجهة ثلاثة آخرين تعذر القبض عليهم، وشطبت الاتهام في مواجهة متهميين لعدم وجود بينه مبدئية ترقي لاتهامهم .

اخر لحظة


‫5 تعليقات

  1. كويس يعني صاحب البضاعة ومساعده مقبوض عليهم والبضاعة محجوزة فالباقي كما نقول في المثل: الحساب ولد، والمحاكمة حسب ما ظهر خلال الفترة الماضية كثرة تهريب المخدرات يجب ان تكون نتيجة المحاكمة :” بالإعدام ” في ميدان عام ولكن المحاكمة بفترة سجن وخلاص إغراء لآخرين ان اجلبوا المخدرات فالتساهيل موجودة .القانون اذا لم يكن رادعا على هذا النوع من الجرائم فعلى الشباب السلام .

  2. اﻹعدام وﻻشئ غير اﻹعدام .. خاصة السوريين ﻷنهم استباحوا السودان وعاسوا فيه فسادا واستقلوا طيبة شعبه وماقدروا اﻹكرام اﻹ القليل منهم المحترم

  3. كل يوم يثبت السوريون انهم شعب منحط اخلاقبا لقد كثرت جرائمهم فى الفترة الاخيرة لقد نفد صبر الشعب السودانى على وجود هولاء الفاسقين فى بلادنا بصراحة اصبحنا لانطيقهم فى شوارعنا واصبحنا نكره جميع السوريين لذلك يجب ترحليهم فورا بقرار من رئيس الحمهورية

  4. إعداااااااااااااااااااااااااااام في ميدان عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام

  5. نصيحة وغالية جــــــــــــــــــــــــــــدا هؤلاء السوريون ليسوا بعرب انهم بقايا الغجر الذين فروا من المذابح والابادة التى تعرضوا لها فى الازمنة السابقة أما السوريون العرب فهم بدو سوريا فهؤلاء هم الفيهم الخير ولم يغادروا سوريا . عليه نصيحة للقائمييين على الامر إسرعوا ب إخراجهم من السودان انهم سرطان أذا انتشر يصعب علاجه اللهم بلغت اللهم أشهد .