عالمية

منع أم أبناءها من الدراسة يدخلها السجن


في أحدث القضايا التي نظرتها محكمة أبوظبي والمتعلقة بحرمان الأطفال من التعلم أصدرت المحكمة حكماً بسجن أم لمدة 6 أشهر، بعد ادانتها بتهمة منع ابنائها الثلاثة المكلفة بحضانتهم، من الذهاب إلى المدرسة.

تفاصيل الحكم والقضية، بدأت منذ أكثر من 10 سنوات عندما تزوج موظف عربي من فتاة من نفس جنسيته تعرف عليها عن طريق أحد أقربائه، حيث تم الزواج، نظراً لتوفر أسبابه، فالزوج يعمل في منصب مهم ولديه الشقة وكل مقومات الزواج، وكذلك الفتاة.

وبعد مرور فترة على زواجهم رزقا خلالها بثلاثة أطفال، بدأت الخلافات في الظهور، وفى كل مرة تحدث فيها مشاكل بين الزوجين، تعمل اسرتهما على التوفيق بينهما وإعادة المياه لمجاريها ، حرصا على الأطفال.

ويوما بعد يوم ازدادت الامور تعقيداً والخلافات اتساعاً ، حتى وصلت إلى طريق مسدود، ليتوجه الزوجان الى المحكمة ويعلنا طلاقهما، ولكون الأم هي الحاضنة، تكفل الزوج بكافة النفقات من إقامة ودراسة ومصاريف لابنائه، بعدما امتنعت الأم عن السماح للأب باحتضانهم .

لكن الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، حيث قررت الأم التخلي عن اتفاقها مع الاب والذي كان يمنحها حق متابعة دراسة الابناء ، فأخرجتهم من المدرسة وانتقلت بهم إلى مدينة العين.

اعترض الاب على ذلك ، وطلب منها إعادة الابناء إلى المدرسة لاستكمال تعليمهم، بعدما استلم من ادارة المدرسة اخطاراً رسمياً يفيد بتغيب ابنائه عن الدراسة، لكن الأم رفضت طلبه، فلم يجد أمامه سوى رفع دعوي قضائية.

وخلال الجلسة حضرت المحامية هديه حماد عن والد الأطفال الثلاثة ، مدعية انه قد أصابته أضرار مادية ومعنوية جسيمة جراء سلوك المتهمة المؤثم قانونا وطلبت الحكم بإدانة الأم .

اعترفت الأم بما نسب اليها من تهم ، مرجعة سبب عدم ذهاب ابنائها إلى المدرسة لإنتقالها إلى مدينة العين وذلك كونها ترغب بالسكن بالقرب من أهلها.

وصدر حكم المحكمة بسجن الأم 6 أشهر، مع وقف التنفيذ مراعاة لظروفها .

البيان