منوعات

اذا تعرف عن مارلين مونرو “النازية”؟


كانت كريستينا سوديرباوم (1912–2001) المولودة في سويسرا، بمثابة مارلين مونرو النازية، فقد كانت معبودتهم ونموذج الفتاة الأكثر إغراء ورمز الجنس الآري.
وقالت سوديرباوم “بكل تأكيد كان هناك العديد من الناس وقعوا في حبي واعتبروني مغرية إلى حد ما”. ووصفت هتلر بالساحر. وكان حضوره يسعدها. وأما زوجها ففي الغالب اعتاد التعليق على عيني هتلر المذهلتين اللتين مارستا ذات التأثير عليها.

لعبت سوديرباوم أدوارا في عدة أفلام معظمها كانت من إخراج زوجها “فيت هارلان” منها ” Jud Süß” الذي اشتهر بكونه أكثر فيلم معاد للسامية والملحمة المضحكة” Kolberg” الذي يتحدث عن حصار نابوليون للمدينة البروسية.

نقل عنها أنها كانت لتنتحر لو أنها علمت بالمشكلات التي سيجلبها لها فيلمها “Jud Sub”.

كانت سوديرباوم واحدة من أعظم نجمات حقبتها. ورغم أنها تجاوزت عتبة الثمانينات، إلا أنها كانت لا تزال تحافظ على جمالها الذي يوحي وكأنها دمية بعينين واسعتين خضراوين مائلتين إلى الزرقة، بشعر أبيض معقوصا يزين وجهها كحل أزرق وأحمر شفاه وردي ساطع.

وفي استبيان يتألف من صفحتين وصفت سوديرباوم نفسها بأنها آرية بنسبة 100 في المئة وسويدية بنسبة 75 في المئة ودانماركية بنسبة 22 في المئة وروسية بنسبة 3 في المئة وهذا ما يجعلها آرية 100 في المئة.

اسكاي نيوز