ثقافة وفنون

مصر تحصد 4 جوائز بمهرجان البقعة المسرحي في السودان


حصدت مصر أربع جوائز في مجالات التمثيل والموسيقى والإخراج بمهرجان البقعة المسرحي الثامن عشر، فى العاصمة السودانية الخرطوم.

وأوضحت وزارة الثقافة، في بيان، الأربعاء، أن مصر حصدت الأربع جوائز عبر مشاركتها بالعرضين المسرحيين «قضية ظل الحمار» و«قهروني وباين في عنيهم».

وحصل عرض «قضية ظل الحمار» على جائزة أفضل موسيقى ومؤثرات صوتية للملحن أحمد نبيل والفنان بيتر ميلاد، وحصلت هدير عبد الناصر على الجائزة الأولى للتمثيل نساء عن عرض «قهروني وباين في عنيهم» للمعهد العالي للفنون المسرحية، وحصل أسامة فوزي على الجائزة الثانية تمثيل رجال عن عرض «قهروني وباين في عنيهم» وشاركه بها الفنان السوداني غازي عثمان، وحصل الدكتور عاصم نجاتي على جائزة الإخراج عن عرض «قهروني وباين في عنيهم».

وأضاف البيان أنه تم تكريم الدكتور أسامة رؤوف والدكتور عاصم نجاتي والدكتور أحلام يونس والشاعر أحمد زيدان والمخرجة بتول عرفه، كما حصل الدكتور أسامة رؤوف والكاتب أحمد زيدان على شهادات عن مشاركتهما في ورشة تأهيل مديري المؤسسات الثقافية التي نظمتها مؤسسة «تي.سي.جي» الأمريكية.

واختتمت فعاليات مهرجان البقعة المسرحي الثامن عشر، الذى عقد بالمسرح الوطني فى العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور نائب رئيس جمهورية السودان أحمد حسبو عبد الرحمن بالنيابة عن الرئيس السوداني عمر البشير، ووزير الثقافة السوداني سيد هارون، والسفير المصري بالسودان أسامة شلتوت، ورئيس أكاديمية الفنون الدكتورة أحلام يونس، ومؤسس مهرجان البقعة ونائب رئيس الهيئة الدولية للمسرح السفير علي مهدي.

الخرطوم أ ش أ