سياسية

برلماني: (الشعب متضايق) وعلاقته مع المجلس الوطني ليست جيدة


اعتبر النائب البرلماني من الحزب الاتحادي الديمقراطي الاصل طارق محمد الشيخ، ان العلاقة بين البرلمان والشعب السوداني (غير جيدة)، وبرر ذلك لضعف رقابة الاول على الاسواق مما ادى الى ارتفاع الاسعار.
وقال الشيخ خلال مداولات الهيئة التشريعية القومية، على خطاب الرئيس عمر البشير امس، (الشعب متضايق) والاسعار في ارتفاع يومي والرقابة ضعيفة وغياب آلية لتحديد الاسعار وحسم جشع التجار جعل العلاقة بين الشعب والجهاز التشريعي ليست على ما يرام.

ومن جانبه شدد النائب المستقل محمد علي نمر، على ان الشعب السوداني تحمل كل النظريات الاقتصادية التي طبقت فيه دون جدوى، وطالب الدولة بإيجاد سياسة إقتصادية واضحة تخرج الشعب السوداني مما وصفها بـ (الدوامة).
ومن جهته لفت وزير المالية السابق والنائب البرلماني الحالي علي محمود، الى عقد مؤتمر بالخرطوم نهاية العام الجاري لدعم ومعالجة الاقتصاد السوداني من جامعة الدول العربية، وشدد محمود على ضرورة ان يسبق المؤتمر ملتقى تحضيري لتسليط الضوء على المشكلات الاقتصادية.

البرلمان: سارة تاج السر
صحيفة الجريدة


تعليق واحد

  1. (( ومن جهته لفت وزير المالية السابق والنائب البرلماني الحالي علي محمود، الى عقد مؤتمر بالخرطوم نهاية العام الجاري لدعم ومعالجة الاقتصاد السوداني من جامعة الدول العربية، وشدد محمود على ضرورة ان يسبق المؤتمر ملتقى تحضيري لتسليط الضوء على المشكلات الاقتصادية.))…….المشكلة في إنو إنت وأمثالك وقليل ممن سبقوكم في بعض الوزارات والإدارات هم المشكلة الحقيقية للإقتصاد السوداني و لمدة 28 سنة عجفاء، وليس لضعف فيه أو قلة موارد في البلاد ، ولكن سوء تخطيط وسوء إدارة وكثرة التجريب والتطبيق “المُخِل” هو الذي أودى ب(حياة) الإقتصاد السوداني وقبرَهُ بعكس حقيقته والدليل على ذلك مشروع الجزيرة الذي كان قائماً بالإقتصاد السوداني لما يزيد عن سبعين عاماً فتمّ تدميره بكثرة التجريب وسوء الإدارة وربما خالط ذلك سوء نوايا أيضاً وهكذا في كثير من المرافق السودانية التي كانت ملء السمع والبصر فصارت أثراً بعد عين. وكان للبرلمان الحالي نعم ما قاله العضو البرلماني صحيح بنسبة مائة في المائة. ولكن إعترافكم جاء بعد أيييييييييييه؟ بعد خراب مالطة وأشتكى المواطن السوداني لطوب الأرض مما حاق به من سوء السياسات الإقتصادية لِما يُقارب العقود الثلاثة من السنين العجاف.في حين لن ينفع إعترافكم المُتأخر ولا يفيد، كأنه لم يكُن..