منوعات

بالفيديو .. تفاعل صادم داخل المعدة عند شرب الكوكا والبيبسي


كشفت تجربة علمية صادمة عن التفاعلات داخل المعدة بين مشروب الكوكا كولا والحمض المعدي، الذي ينتج عنه في البداية سائل غازي، ثم يتحول إلى كتلة صلبة سوداء لا يجب أن توجد بالمعدة.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية: إن الفيديو الذي بثته صفحة “مولتن ساينس” على موقع “يوتيوب”، يثير القلق، وسيصيب عشاق هذه المشروبات بـ”التقزز”.

ويُظهر الفيديو كوبًا به سائل يشبه المادة الحمضية الموجودة بالمعدة، وبعدها يتم سكب شراب الكوكا، وفي الحال تتكون مادة غازية وتتضخَّم، كما يتصاعد منها الغاز، وينتهي التفاعل بهذه الكتلة وقد تحولت إلى مادة صلبة سوداء تشبه أسفلت الطريق، لا يجب أن تكون داخل معدة الإنسان؛ حسب “مولتن ساينس”.

وقالت الصحيفة: إن الفيديو حقق 9 ملايين مشاهدة على موقع “فيسبوك”، وقد انقسمت الآراء من حوله؛ فيرى البعض أن السائل الحمضي لا يشبه سائل المعدة، فيما يقول آخرون: إنهم عبر تجاربهم الشخصية، يؤكدون ما حدث بالفيديو داخل المعدة.

وحسب موسوعة “ويكيبيديا”: “كوكا كولا” مشروب مرطب يعرف في أمريكا بالـ”كوك – Coke”، وهو ماء مكربن؛ أي مضاف له غاز ثاني أكسيد الكربون مع محليات “سكر أو أسبرتيم”، ومادة أو نكهة الكولا، وكافايين ومواد مضافة أخرى، اخترعه الصيدلي الأمريكي “جون ستيث بمبرتون” عام 1886م.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

صحيفة سبق