طب وصحة

تناول هذا النوع من الفيتامين يسبب الصلع وحب الشباب


ربما تتجه لتناول أنواع من الفيتامينات المتعددة كمكملات غذائية تدعم صحتك وتكمل احتياجات الجسم من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي لم تتوافر في الأكلات التي تعتاد على تناولها، ولكن ما كشفه ليزلي بومان، طبيب الأمراض الجلدية الأمريكي، يستحق التوقف عنده.

قال «بومان»- بحسب موقع «ويل أند جود» المعني بالصحة، إن تناول فيتامين B بأنواعه على شكل أقراص أو مكملات غذائية يتسبب في ظهور حب الشباب حتى وإن لم يكن الشخص له تاريخ سابق في الإصابة بالحبوب، وبالطبع يزداد الأمر خطورة لدى السيدات لأنهن الأكثر في تناول فيتامين B خاصة بعد انقطاع فترة الطمث.

وأكد أن الحصول على فيتامين B من الأطعمة لا يشكل أي خطورة، وهو متوافر في البطاطس والموز والبيض وأيضًا الأسماك، فيمكن الإكثار من تناول هذه الأطعمة للحصول على الفيتامينات من مصدر آمن.

كما أكد «بومان» أن الحصول على جرعات زائدة من فيتامين A يتسبب في تساقط الشعر إلى حد ظهور فراغات واضحة في الشعر، ولكن يفضل الحصول عليه بشكل معتدل، أي إذا كنت تعاني من نقص يمكن للطبيب تحديد جرعة مناسبة، أما تناول الفيتامينات المتعددة بدون استشارة طبيب باعتباره خطوة صحية فهو اعتقاد خاطئ.

وهناك نوع وحيد من الفيتامينات الذي يفضل تناوله في شكل مكمل غذائي وهو فيتامين D لأن الحصول عليه من أشعة الشمس فقط غير كاف.

المصري اليوم