عالمية

هذا ما يفعله السيسي في أميركا لتصنيف الإخوان “إرهابية”


أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية علاء يوسف أن الرئيس #عبدالفتاح_السيسي سيلتقي اليوم الخميس في #واشنطن بكل من السيناتور جون ماكين عضو #مجلس_الشيوخ وليندسي جراهام، ويلتقي بعدهما بالنائب تيد كروز عضو مجلس الشيوخ .

وقال إن الثلاثة من الداعمين لمصر وسيكون لقاء الرئيس بهم مهم جدا.

النائب تيد كروز عضو مجلس الشيوخ هو النائب الذي قدم مع زميله ماريو دياز بلارت مشروع قرار للكونغرس باعتبار جماعة #الإخوان جماعة إرهابية؛ وجمع كروز توقيعات من زملائه النواب لتقديم مشروع القانون؛ مؤكدا في تصريحات له أن الإخوان هم الخطر الأكبر في العالم وهم الحاضنة التي خرجت منها كل الجماعات الإرهابية.

وطالب كروز بفرض عقوبات على الجماعة واتهمها بنشر العنف وتخريج الحركات المتطرفة في الشرق الأوسط.

ونشر كروز تغريدة عبر حسابه على موقع “تويتر”، أعرب فيها عن فخره بتقديم مشروع القانون مضيفا أنه حان الوقت لتسمية العدو باسم جماعة الإخوان.

مشروع القانون طالب وزير الخارجية الأميركي بالتعاون مع كل من وزيري الخزانة والأمن الداخلي بوضع الإخوان المسلمين ضمن قائمة المنظمات الإرهابية؛ وتحظر نصوصه على أي مواطن في العالم ممن ينتمي للجماعة أو على صلة بها بدخول الأراضي الأميركية؛ كما يحظر على أي مواطن أميركي أو مقيم على الأراضي الأميركية التعامل مع أي شخص أو جهة على علاقة بتنظيم الإخوان في أي بقعة من العالم، وحظر وتجميد أية ممتلكات أو أموال مودعة في مؤسسات أميركية تخص الجماعة.

من جانب آخر كان النائبان الآخران اللذان سيلتقيهما الرئيس السيسي وهما جون ماكين وجراهام ليندسي قد زارا مصر عقب ثورة 30 يونيو والإطاحة بالرئيس المعزول #محمد_مرسي وجماعة الإخوان بتكليف من الرئيس السابق باراك أوباما؛ والتقيا وقتها بقادة كبار في الجيش وبعض قيادات الإخوان؛ وطالبا جماعة الإخوان بوقف الاعتصامات والانصياع لرغبة ملايين المصريين الذين رفضوا حكمهم وأطاحوا بهم؛ كما طالبا الجيش بسرعة إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

العربية نت


‫4 تعليقات

  1. السيسي،،،،،، نحن عشان نوقف الإرهاب الإسلامي ساعدونا نرجوووكم أعيدوا الحظر على السودان،،،
    نحن كده مصر بتضيع من وسط أيدينا يا قمااااعة ارقووكم
    بلاش بلاش ترفعو الحظر السودان دا أبو الإرهاب،،

  2. اكيد دى من اول أجنداته…الظاهر إنو نسى يقابل وزير التجارة عشان برضو يرفع الحظر عن منتجات الصرف الصحى ,اكيد حايفوليهم لامؤاخدة دى حاتكم بالغلط دى أصلها كانت رايحة السودان

  3. تصنيف الإخوان كإرهابيين ظلم سيوسع المواجهة على أميركا ويوسع الخرق على الراتق وسينعش الإرهاب حقيقة لأن الإخوان في مقرهم مصر جماعة دعوية إجتماعية خيرية وليست إنقلابية، على الإمريكان النظر بعيونهم هم وليس بعيون أطراف النزاع في الشرق الأوسط حتى يحافظوا على قوتهم الدبلوماسية وما تبقى من مقبوليتهم في العالم الإسلامي.