اقتصاد وأعمال

المتحف القومي يتسلم قطعة أثرية اكتشفت بصادينقا بالشمالية


يتسلم المتحف القومي رسمياً، يوم الثلاثاء القادم، قطعة أثرية تم اكتشافها بمقبرة صادينقا، بعد إعادة ترميمها ومسحها ضوئياً في فرنسا، وذلك بحضور وزير السياحة وسفير فرنسا بالسودان.
وحسب (سونا) أمس، فسينعقد موتمر صحفي بتلك المناسبة يتحدث فيه بروفيسور يوسف فضل، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للآثار والمتاحف، د. غالية جار النبي، مديرة المتحف القومي، الحسن أحمد، نائب مدير الهيئة القومية للآثار والمتاحف، غراهام عبد القادر، وكيل وزارة السياحة والآثار والحياة البرية، إضافة الى د. كلود ريي، رئيس قسم المصريات بمتحف اللوفر بباريس.

الجريدة


‫3 تعليقات

  1. رئيس قسم المصريات بمتحف اللوفر بباريس.

    ماهذه هي الوظيفة كمان ؟؟؟؟؟!!!!

  2. وهل صادينقا مدينة مصرية؟ لماذا لا تُسمّون الاشياء بمسمياتها الاصلية.فصادينقا في الاصل مدينة نوبية إذن تُسمى آثار هذه المنطقة ب( الآثار النوبية). لان التسمية الاولى تُسبب الحساسية للعديد من القراء والسبب معروف.وللا رأيكم شنو إخوتي المعلقين.

  3. رئيس قسم المصريات بمتحف اللوفر بفرنسا فرنسي سبق وان اكد في عدد من اللقاءات والمؤتمرات ان اصل الحضاره الانسانيه توجد في السودان وان مصر كانت عبارة عن صحراء وبفعل العوامل الطبيعيه التي بموجبها تكون النيل ظهرت مصر وذكر ان الفراعنه السود بمنطقة مروي هم الذين حكمو مصر وان المصرييين القدامي اصلهم من السودان وتساءل العالم الفرنسي حول هوية المصريين اذا كان كل الفراعنه الذين حكمو مصر كان اصلهم من السودان فمن اين اتي مصرييي اليوم