اقتصاد وأعمال

جرافات مصرية تبيد (الصدف والكافيار) قرب حلايب


تسببت تسع جرافات مصرية تمارس الصيد في مياه البحر الأحمر بالقرب من مثلث حلايب في إلحاق دمار واسع بالثروة الموجودة في المنطقة.

وأوضح القيادي بالمنطقة عثمان تيود لـ(الإنتباهة) قيام الجرافات بإبادة الصدف والكافيار في المنطقة, ونبه إلى أن الجرافات المصرية لا تلتزم بالقوانين المنظمة لعمليات الصيد.
وقال تيود إن صيادين في المنطقة أبلغوهم بممارسة الجرافات تلك التجاوزات تحت مرأى الجهات المصرية, ودعا في الوقت نفسه إلى إنقاذ الثروة بالمثلث، وأضاف قائلاً: (علينا حماية ثرواتنا).

الانتباهة


‫22 تعليقات

  1. سفن مصرية تصطاد في مياه مصرية حلايب وشلاتين وسكانها يرفعون إعلام مصر. ويعلنون مصريه. ..ومعاهدة 1889 تقول إنها مصرية. ..
    الفشقة أكثر من 2 مليون فدان .خدوها أحفاد أبرهة
    وراحت. ….

  2. هي كائنات تكونت في ملايين السنين والعدو المصري يدمرها في أيام.. والله والله لتدفعن الثمن غاليا جدا.

  3. ياجماعة انتو الاسيوطى دة مالو بيحشر أنفه في كل ماهو سودانى.

  4. يبدو التقارب السوداني الاثيوبي ازعج اولاد
    فيفي. وكان موجع جدا وفي الصميم لدرجت انهم فقدوا السيطرة

  5. تحيا لكم اخوتي لقد وصلت بي سلام السعودية واليوم ميلادي

  6. السب لغة العبيد. …
    متى كان للبشير تحالف لصالح الشعب السوداني. .

    أسامة بن لادن. ..الظواهري. ..إيران. …كوريا. الشمالية. ..أحفاد أبرهة. ..إرسال شعبه للقتل في اليمن كمرتزقة. ..والقائمة تطول من تقسيم للسودان …

  7. اراك تتمادى في جهلك يا من تسمي نفسك (اسيوطي) … نرجسيتكم التي افقدتكم كل شي تتجسد في عباراتك … سودانية حلايب و شلاتين ستظهر قريبا بعد ان يبدا سد النهضه بعملية التخزين هذا ااموسم بحول الله … بعدها ابقى سلم لي على المحروسه بعد تجاوز سكانكم المئة مليون … زيارة المحترم تميم قطر الى الشقيقة اثيوبيا لها ما بعدها … اما عن تحالفات البشير فأقول لقد سبقتمونا في الارتزاق في اليمن و لو كنت ناسي افكرك هنالك مقبره سميت على بلدك للجيش المصري و ما حادثة الباخره التي و اوصلت جنودكم مجذوذي الآذان ببعيده … اليك هذه منى لحضرتك و اخصك بها انت بالذات لتماديك في جهلك و هي (نحن ارسلنا جنود رجال يعني ذكور) فماذا ارسلتم انتم الي قوات حرب الخليج مطلع التسعينات؟ هل ارسال اعراضكم و بنات عمك للترويح على الجنود الامريكان من اخلاق الاحرار؟ لانك تحدثت عن بعض شيم العبيد. هل من اخلاق الاحرار ان ازوج زوجتي لشيخ ثري في بلد الاعاره على انني اخ مرافق لها؟ زوجتي؟ اسأل من عمل باليمن عن هذه الحادثه. عن اي اخلاق تتحدث؟ … انتم يا انت آخر من يتحدث عن الاخلاق …

    1. لما المية تنقطع هناجي ناخدها من السودان …يا اخي نحن اخوة في الدين ومصر و السودان وطن واحد …فرقتنا العنصرية …استفيق يرحمك الله

  8. انالاوان لشعب السودان الجر بالتوجه لتحرير حلايب

  9. الجرافات دى حقت العميل حاج الجرافة مسمينها عليه وجرافات جمع جارفة

  10. ماشى يا ناس. مصر اتنازلت عن تيران وضنافر للسعودية لم مسكت منهم السعودية البترول والمدد، ولم نمسك منهم نحن ماء النيل سوف يتنازلون لنا عن حلايب ومعاها اسوان والاقصر وابوسنبل كمان، ما قلنا ليكم جوع كلبك يتبعك، وابقو سلمو لى على الاسيوطى لم يجوع ويبوس الجزمة سوف نحاول النظر فى أمره

  11. اسيوطي انت بقايا استعمار اهلنا في خلايب لا برفعون علم محتل وسوف يدفنوكم في ارصهم قريب وانت ما تتكلم عن البشير انت لو رجال وبن رجال رد ارضك في سينا خلي السيسي افتح فمة بكلمة مع اسرائيل نحن ما مصرين حتي نكون مرتزقة اسال السيسي لماذا طيرانة يضرب اخوانا في ليبيا والظواهري مصرى ما سوداني وابو حمزة لم يكن سوداني انتم تصدرون الكراهية والحقد للعالم وانت تعرف جيدا لايوجد شعب يحبكم وانكم منبوذين

  12. انتبهوا يا اخوان الاسيوطي يريد ان يولع نيران الفتنة بين السودلن واثيوبيا .. حسبنا الله ونعم الوكيل .. يسجل تعليقاته بعدة اسماء وخاصة المدعو الجرافة .

  13. هذا المقال لك ولامثالك يا اسيوطي
    الأمم المتحدة تضرب طبل العزِّ …
    عبدالمحمود الكرنكي POSTED ON الأربعاء، 05 أبريل 2017 13:13

    أوضح تقرير الأمم المتحدة عن (قيم النَّزاهة الشخصيَّة)، في العالم، أنَّ السودان يحتلّ المرتبة الأولى عربياً . كما جاء ترتيب السودان عالميَّاً في المرتبة الثانية في قائمة( أفضل شعوب العالم من حيث الأمانة الشخصية ).

    ذلك بعد آيرلندا التي احتلت المرتبة الأولى عالمياً . أوضح تقرير الأمم المتحدة الصادر في سبتمبر 2016م أن (97%) من الشعب الآيرلندي يتمتعون بالنزاهة الفرديّة. بينما يتمتع (96%) من السودانيين بهذه الميزة (الأمانة الشخصيَّة) . ثمّ حلّ البريطانيون في المرتبة الثالثة بنسبة(91%) ، ثمَّ السُّويديُّون بنسبة (86%) ، فالأستراليُّون بنسبة(85%). أما الهولنديُّون فقد احتلوا المرتبة السادسة بنسبة (84%). في المرتبة السابعة حلّ الشعب الياباني بنسبة(82%)، تلاه الشعب النيبالي بنسبة(81%) ، ثمَّ التشيلي بنسبة (80%)، ثمَّ الشعب الجامايكي بنسبة ( 79%) . وقد تضمَّنت قائمة تقرير الأمم المتحدة عن النزاهة الشخصية عالمياً، من المرتبة الحادية عشرة وحتى العشرين، الشعب النرويجي بنسبة (75%) ، الألماني بنسبة(70%)، البرازيلي بنسبة (66%) ، الكندي بنسبة (64%)، الدنماركي بنسبة (63%) ، التركي بنسبة (59%) ، اليمني بنسبة (46%) في المرتبة العشرين. تقرير الأمم المتحدة عن (النزاهة الشخصية) الذي أوضح أن السُّودان الأوَّل عربياً والثاني عالمياً، يعني أن المنظمة الدولية وهي تضرب طبل العزّ ، تعيد تقديم السودان إلى العالم, تعيد تقديم السودان مهد أعرق الحضارات إلى الإنسانية. بكل التواضع والأدب، إذا تواترت تقارير الأمم المتحدة عن (مكارم الأخلاق) دولياً ومناطقياً، ستجد في أرض السودان الخيل تسابق الخيل . ستجد السودان الأوَّل مكرمة بعد مكرمة، وفي فينات اُخَر ستجد السودان الثاني . ستجد السودان في مضمار كلّ مكرُمةٍ النَّصر يصحبه العزُّ والفوز والتأييد والظَّفَرُ. بكل التواضع والأدب، إذا تواترت تقارير الأمم المتحدة عن(مكارم الأخلاق) سيشهد العالم السودانيين الأوائل والثواني في (ماراثون) معالي الأخلاق. ذلك بالرغم من أن بعض السودانيين أخيراً قد فقدوا الثقة بالنفس وأدمنوا (جلد الذات) وصاروا أعضاء ناشطين في حزب (لوموا السودان أولاً) الذي في كلّ شاردة وواردة يحتقر الذات ويهرع إلى إدانة السودان والسودانيين . تقرير الأمم المتحدة عن (النزاهة الشخصيَّة) طبل عزٍّ يضرب، يتردّد صداه في أرجاء كوكب الأرض يرفع ذِكر السودان، وطن المعالي والسجود. وطن العديل والزين . وطن الكرم والشجاعة والبطولات والتضحيات والصدق الأمانة والعفة والكبرياء والعزِّة وكرامة النفس والمروءة والنجدة وإغاثة الملهوف ونكران الذات. وطن الصَّبر على المكاره ومقارعة الشدائد. وطن الصَّبر الجميل الذي لا ضجر فيه ولا شكوى . قال خليل فرح أحد عظماء السودان (نِحن الطِّينة ومطر العِينة). قال أبو الوطنية خليل فرح (المكارم غرَّقْنَا ساسِن .. المجاهل مِين غيرنا ساسِن …كان شربنا نمِزّ مُرّ وآسن). في السودان خيول مكارم الأخلاق تتسابق زاهيةً لاهية . الخيل تسابق الخيل .أوضح تقرير الأمم المتحدة في(النزاهة الشخصية) أنَّ السّودان الأوَل عربياً والثاني عالمياً . أو كما جاء في التقرير الدولي الذي أصدرته الأمم المتحدة. لقد ضرب طبل العزّ في الأمم المتحدة. في ساحة الأمم المتحدة (الجِنيات) هدِيك في السَّاحة ختُّو السّاس والبنُّوت زغاريدن تجيب الطاش . في السودان تتسابق خيول مكارم الأخلاق نَشْوَى (تتحردل) في زهوٍ وطني … من آخر الجنوب لعطبرة وتوتيل … ياشَدَر الهشاب قوم نمشي بحر النيل … ويا لوز القطن قوم تاني فتِّح وشيل… وارقص يا نخيل فوق السَّواقِي ومِيلِ..

  14. بإسم ممالك البجا الخمس هدندوة وبني عامر أطالب الحكومة السودانية بتحرير هلاييب.. حلايب كلمة حلبية والصحيح هلاييب بلغتنا نحن أبناءها.

  15. نرجو من الدفاع الإلكتروني تحديد موقع الأسلوطي ومقاضاته على كلمة العبيد التي أوردها، العبيد هم أجدادك المماليك وأجدادك عبيد المماليك أي عبيد العبيد يا عبد الناصر قلاوون.

  16. اخوانا بالسودان لا تزعلو حلايب وشلاتين ملككم واللي يخرب فيها ماهو الا حاقد لا اكثر