اقتصاد وأعمال

استمرار انقطاع المياه بوسط الخرطوم أحياء سكنية كاملة تعاني العطش في أم درمان بسبب تعطُّل محطة المقرن


شكا مواطنون بمناطق الفتيحاب أبو سعد والبنك العقاري بأم درمان وبعض الأحياء السكنية بالخرطوم منها الحلة الجديدة وجبرة من قطوعات متكررة للمياه. وأكد مواطنون الاتصال بهيئة المياه للتبليغ غير أنهم لم يجدوا استجابة من الهيئة.
وقال سكان البنك العقاري مربع 22 إن لديهم آباراً معطلة منذ شهرين، الأمر الذي دفعهم للبحث عن المياه في الأحياء المجاورة.
إلى ذلك استمر انقطاع المياه وسط الخرطوم حتى أمس خاصة في المؤسسات التي تقع على شارع الزبير باشا والتي منها وزارة تنمية الموارد البشرية الاتحادية وديوان المراجعة الداخلية ووزارة المالية وشؤون المستهلك بولاية الخرطوم.
يذكر أن عطلاً في محول الكهرباء بمحطة المقرن الأسبوع قبل الماضي رتب انقطاعاً كاملاً للمياه في المناطق التي تمدها محطة المقرن بالمياه.
وكان والي الخرطوم الفريق أول ركن مهندس عبد الرحيم محمد حسين قد أكد في أكثر من لقاء جماهيري أن الصيف الحالي سيكون بلا انقطاع في الإمداد المائي، وقطع بأن حكومته وضعت الاستعدادات الكافية لانسياب المياه ورفعت شعار “صيف بلا قطوعات” ليكون برنامجاً لها.

الصيحة


‫2 تعليقات

  1. شفتو البهدلة المتل دي ياها البتخلى البسوي واللى ما بسوي يشتم فينا بلاهي عليك مما الله خلق الدنيا النيل ده ممددفي الخرطوم . وكل ما يجي صيف تتكرر نفس المشكلةوالناس عطشانة البلد الوحيد الماشي بالصدفة وزي ماتجي تجي حياةبلا دراسةولا تخطيط

  2. ليه الحكومة ماتتعاقد مع شركة اجنبية لعمل محطة للمياه تكون كبيرة لتمد المناطق التي تحتاج للمياه ؟؟؟