أبرز العناوينسياسية

برلمانية مصرية.. عن قرار السودان بفرض تأشيرات دخول على المصريين: “من حقها”


أكدت النائبة غادة عجمى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن كل دولة من حقها فرض التأشيرات والإجراءات الأمنية التى تراها مناسبة لحماية أراضيها وسلامة أمنها.

وقالت غادة عجمى فى تصريح خاص لـ”برلمانى”، إن السودان من حقها فرض تأشيرة وطلب إجراءات معنية من المواطنين القادمين لأراضيها، كما أنه من حق مصر فرض تأشيرة وطلب إجراءات أمنية للقادمين لأرضها.

وأوضحت عضو لجنة العلاقات الخارجية، أن مصر ترى أنه من المهم لأمنها أن تفرض تأشيرة دخول على المواطنين السودانيين لأرضها، وتصاريح أمنية للمصريين المتجهين للسودان، قائلة: “قرار مصر السابق بفرض تأشيرة مرتبط بأوضاعها الأمنية، ولو السودان عملت دا كمعاملة بالمثل مش هتفرق كتير ومش مهم إذا كانوا اعتبروه تصعيد وتوتر بين العلاقات دا أمر يخصهم”.

وكانت الحكومة السودانية قد بدأت يوم الجمعة بشكل مفاجئ، تطبيق قرار أصدرته منذ عدة أيام، بفرض تأشيرات على المصريين القادمين للأراضى السودانية، من سن 18 عاما حتى 49 عاما، والسماح بدخول الفئات العمرية من حملة الجوازات المصرية من سن 50 عاماً فيما فوق، والسماح بدخول النساء والأطفال دون الحصول على التأشيرة، بالإضافة إلى تحصيل رسوم من المغادرين المصريين بقيمة 530 جنيها سودانيا.

كتبت ريهام عبد الله
برلماني


‫18 تعليقات

  1. السودان ذكر و ليس انثى
    ناس الوعي الذكوري و ما عارف شنو يترو غادي

    1. كلام عاقل من برلمانية من القلة الواعية القليلة جدا في قلب الصرف الصحي من إعلام أبو فلاتر وعباس كامل

      1. ما دايرين معاهم ااااي كلام
        وبعدين ما انت البتورينا حقنا
        حقها كيف يعني

  2. الاموال القطرية بتعمل اكتر من كدا,الحكومة بتشاكل نفسها لو دفعوا ليها ههههه

    1. حسبي الله ونعم الوكيل فيك لو كنت سوداني فعلا فيك من الجهل ماهو جعلك تساوم علي يلدك وانت لست بسوداني اصيل

  3. سوداني أصيل. ..كلامك عين الحقيقة. ..ويجب أن نتعلم من دخول الأموال الفطرية إلى سوريا تحت غطاء الأخوة والاستثمار وفتحت سوريا أبوابها لقطر من تحالف وتعاون وتنسيق وزيارات وترحيب
    … وفي النهاية كانت قطر سبب لدمار سوريا

  4. طالما الامر يخصنا ايه دخل البرلمانية و الاسيوطى فى الموضوع …
    عالم فاضية
    ..

  5. موضوع فرض التاشيرات ده يعتبر حاجة خاصة بدولة السودان الشقيق و لها الحق في اي شيء مع كل التقدير للحكومة السودانية و الشعب السوداني المحترم

  6. قال سوداني أصيل ، علي الطلاق إنت س من سوداني كتيره عليك وإنت جيفة.

  7. من التوجيهات الربانية التشريعية،،،، العين بالعين والسن بالسن والجروح قصاص،،، ومن إعتدي عليكم فاعتدوا علبه بمثل ما إعتدي عليكم، القصة لا تحتاج لنائبة برلمانية ولكن المصريين يعتقدون أن ذلك جرأة عليهم، فكيف للسودان أن يمنع دخول المصريين إلا بتأشيرة، التبعية لمصر دققنا آخر مسمار في نعشها، ودفنا النعش، ولم نترحم علي ما بداخله، سودان جديد سودان العروبة والعزة والكرامة، سودان فهم إستعباط وبلطجة وفهلوة المصريين، مصر مع ايران في حرب مكشوفة ضد العروبة والاسلام، والسودان دخل منظومة العقد العربي الخليجي ،وداعاً مصر، ولا يربط بيننا بعد اليوم إلا النيل، نسقي أولا ثم نطلق الماء لتسقون.

  8. والله يا أولاد فوزية لو قلتو مصر ام الدنيا نحن نقول ليكم السودان أبو الدنيا لان مافي انثى تحبل بلا ذكر ولى انا غلطان يا جدعان

  9. السودان مذكر وليس مؤنث .
    فهموا هؤلاء … وقال؛ كانوا مستعمرين السودان.

  10. كلام طيب من الحكومة السودانية بترتيب وتوفيق اوضاع اخوتنا المصريين القادمين الي السودان ،ولكن في تقديري لايرتبط الامر بوجود خلافات بين الشقيقتين

  11. الاعلام السوداني اعلام منهزم ومهزوم وتصريحاتها مهزومة
    ومن شدة ضعفه وانهزامه يهتم بتصريحات الاعلاميين والبرلمانيين المصريين وشخصيات مصرية ليس لها أي اثر

    شخص واحد يمكن ان يهتم الاعلام السوداني بتصريحاته هو الرئيس المصري
    هذا اذا كان الاعلام السوداني اعلام قوي وله شخصية اعلامية قوية

    اتركونا من قال فلان او علان من المصريين

  12. بكل حب وتقدير اشكر حكومة السودان علي هذا الفرار الطيب . وكل دوله ليها سيادتها والسودان دوله عظيمة واهلهو عظماء وكرماء وتحياتي لي كل سوداني داخل ارض الوطن وخارجه وشكر .,……………..