منوعات

بالفيديو .. ماذا حدث لحجارة عزيز مصر ؟


نشر موقع المصريون حلقة جديدة عن اثار عصر سيدنا يوسف وكتبت محررة الموقع قائلة :

“راودتني العديد من الأفكار وأنا أقف أمام حجارة العزيز ملك مصر، الذي سجن سيدنا يوسف عليه السلام، والكائنة بمركز البدرشين، بمحافظة الجيزة، مبهورة بجمالها ورونقها، وبالرغم من مرور آلاف الأعوام عليها، إلا أنها كما هي محتفظة بقوامها، وإن انشطر البعض منها ربما بفعل تقلبات الجو علي مر العصور، وربما بسبب الإهمال و تركها عرضة للانتهاكات دون رقابة.

” وغمرني شعور بالحزن أمام تلك البقايا من حضارة تزخر بها مصر وإن كانت لا تفتخر بها ، وكانت تلك الحجارة وغيرها، أبعد ما تكون عن أعين الحريصين عليها من المسئولين وإن كانت فخرا لجميع أفراد الشعب.

تذكرت في تلك اللحظة تمثال” سخم كا” والذي يعود إلي 4 آلاف عام، والذي تم بيعه أمام أعين العالم دون وجه حق من قبل متحف بريطاني بمبلغ” 16 مليون جنيه إسترليني”، دون تحرك من قبل وزارة الآثار لإعادة التمثال، بل أننا اكتشفنا بيعه عن بالصدفة.

وبالرغم من أن تلك الحجارة ليست من الذهب أو الفضة أو حتى النحاس إلا أنه قد خط علي كل جزء منها تاريخ حافل بالشخصيات التاريخية الزاخر بها التاريخ المصري الفرعوني.

وكان من الممكن أن يعاد استخدام تلك المنطقة، وربما إحاطتها بأسوار وعمل الدعاية اللازمة لها لمكان حفل بالعديد من الشخصيات التي ذكرت في القرآن وكان أبرزها سيدنا يوسف الصديق عليه السلام، والملك زوسر وعزيز مصر، والسيدة زليخة .

لمشاهدة الفيديو أضغط هنا

صحيفة الجديد


تعليق واحد

  1. من اين لكم ان تثبتو انه هذا المكان هو سجن يوسف واذا كان كذلك فاين القصر بتع عزيز مصر ثم سيدنا يوسف كان مسجون في اسفل القصر وكان معه شخصين في نفس السجن وهذا السن لا يحمل اكثر من شخص. اين الدارسه الاثرية و التحليل الحجاره لمعرفة التاريخ الحقيقي …يكفي تزيف لتاريخ