منوعات

شائعات الفنانين.. بين الحب والموت والزواج !!


تنتشر الشائعات حول من يعيشون تحت الأضواء بشكل سريع لما تشكله من مادة دسمة للإعلام ومصدراً لجذب القرّاء والمشاهدين الذين يسعون وراء أخبار المشاهير.

والشائعات المتعلقة بالزواج والطلاق والموت تتكرر بشكل دائم وبعضها يكون من نسج خيال صاحب العلاقة لأهدافه الشخصية، كما حدث مع الممثلة نادين الراسي التي عاشت قصة حب مع “خطيبها” على مواقع التواصل الإجتماعي من دون الكشف عن هويته، لتعترف أخيراً أن كل ما كان يدور هو من نسج خيالها بهدف ابعاد كل عروض الإرتباط بها بعد طلاقها من رجل الأعمال جيسكار أبي نادر.

والشائعة الأقوى التي تتردد مؤخراً على الساحة المصرية والعربية هي زواج النجم عمرو دياب من الفنانة دينا الشربيني، فدخلت الصحافة في دائرة التحليلات عند كل مناسبة تجمع الطرفين، وآخر ما تردد هو أن سبب هذه الشائعة هي إحدى السيدات المقربات من عمرو دياب والتي حركتها الغيرة عند رؤيتهما سوياً، وحتى اليوم لم يصرح أي من الطرفين لنفي أو تأكيد ما يُنشر.

ولعل المستفيد الاكبر من هذه الشائعات هو الفنان الذي يستخدم هذه الوسيلة فيكون مصدراً لأخبار كاذبة بهدف التداول بإسمه في الإعلام في حال كان غائباً عن الساحة الفنية أو يحضّر لعمل قريب فيرفع بذلك أسهمه.

وتم اتهام النجم تامر حسني بتلفيق خبر إطلاق النار عليه خلال تواجده في لبنان في صيف عام 2015، اذ أنه نفى الشائعة بعد ساعات من انتشارها، إلا أن الإعلامي والناقد الفني جمال فياض كان له بالمرصاد فكتب على صفحته على “تويتر”: ” أتحدى تامر حسني أن يثبت أنه تعرض لأي مشكلة فى لبنان ..ألن يتعلم أن حبل الكذب والشائعات قصير؟ عيب على الأغبياء الذين نصحوه بفوائد هذه الشائعة”.

وبفضل مواقع التواصل الإجتماعي أصبحت الشائعة تنتشر بشكل أسرع لعدم التحقق من صحة الأخبار ومعرفة مصدرها، فتبدأ الشائعة صغيرة وسرعان ما تتحول لقصص، فالإنسان بطبيعته يحب الفضائح ويتسلى بتداول الأخبار الغريبة.
والشائعات التي تم التداول بها مؤخراً هي شائعة وفاة سلطان الطرب جورج وسوف مع استخدام صورة له على سرير المستشفى في محاولة لإقناع القارئ، إلا أن مصادر مقربة منه نفت الخبر وأكدت أنه بخير.

وكذلك شائعة عودة الفنان هاني شاكر لمنصبه كنقيب المهن الموسيقية استدعت رداً قاسياً منه، فقال بمداخلة تلفزيونية: “أنا قدمت إستقالتي من النقابة وكل شخص يصدر بياناً كما يريد… هناك حالة تسيّب غير مسبوقة…”

وأيضاَ وأيضاً تستمر شائعة زواج الفنانة إليسا بالتداول كل فترة إلى أن تم تزويجها من صديقها المصور وديع النجار، فردّت بالقول إن هذه الشائعة أضحكتها على سخافتها لأن النجار صديقها منذ أكثر من 20 سنة.

ولم يسلم الممثل السوري دريد لحام من الشائعات، إذ تم الترويج لشائعة إغتياله في دمشق، فنفت مصادر مقربة منه الخبر.

صحيفة الجديد