اقتصاد وأعمال

أكثر من (26) مليار دولار حجم الاستثمارات السعودية المصدقة بالسودان


أكد السفير السعودي بالخرطوم علي بن حسن جعفر، أن حجم الاستثمارات السعودية المصدقة للسودان تجاوز (26) مليار دولار، مبيناً أن التنفيذ الفعلي يبلغ (12) مليار دولار حسب إحصاءات وزارة الاستثمار السودانية،

واصفاً مشاركة القوات الجوية السعودية مع نظيرتها السودانية في عملية الدرع الأزرق بأنها تمثل أوج التعاون الثنائي بين الخرطوم والرياض، مؤكداً استعداد السعودية لاستضافة مؤتمر إعمار التنمية بالسودان. وقال جعفر لـ (إس. إم. سي) إن الفترة المقبلة ستشهد تدفقات جديدة من الاستثمارات السعودية انطلاقاً من إرادة القيادة السياسية بالبلدين.وقالت مديرة إدارة الإعلام والتوعية بهيئة التأمين الصحي أمل عثمان في تصريحات صحفية، إن التأمين سيطلق أكبر حملة توعوية للمواطنين والشركات والقطاع الخاص والمواطنين لإدخالهم في التأمين، لافتةً إلى أن أسبوع التأمين الصحي سيستمر لمدة (١٧) يوماً، مشيرة إلى أن نسبة تغطية القطاع الخاص لم تتجاوز ٥٠٪ من العدد المستهدف.
واصفاً العلاقات الثنائية بأنها راسخة ومتينة وتمثل أنموذجاً للعلاقات الدولية، متوقعاً زيادة الاستثمارات السعودية خلال الفترة المقبلة، مبيناً أن المرحلة الحالية تتوفر فيها الإرادة السياسية الداعمة لتطوير وترسيخ العلاقات بين البلدين، داعياً لتهيئة بيئة المناخ الاستثماري وحل معيقات العملية الاستثمارية بالسودان.

الانتباهة


‫2 تعليقات