عالمية

تعرف على موقف مصر من الضربة الأميركية لقاعدة الأسد


أكدت #مصر اليوم الجمعة على أهمية تجنيب #سوريا ومنطقة الشرق الأوسط مخاطر تصعيد الأزمة، وذلك حفاظاً على سلامة شعوبها، مطالبة بسرعة العمل على إنهاء الصراع العسكري في سوريا، حفاظاً على أرواح #الشعب_السوري ومقدراته، من خلال التزام كافة الأطراف السورية بالوقف الفوري لإطلاق النار، والعودة إلى مائدة المفاوضات تحت رعاية #الأمم _المتحدة.
وأوضحت وزارة #الخارجية_المصرية أن مصر تتابع بقلق بالغ تداعيات أزمة #خان_شيخون التي راح ضحيتها عشرات المدنيين السوريين الأبرياء بتأثير الغازات السامة المحرمة دولياً، وما ترتب على ذلك من تطورات خطيرة.
ودعت مصر، من خلال بيان وزارة الخارجية #أميركا و #روسيا الاتحادية إلى التحرك الفعال على أساس مقررات الشرعية الدولية، وما تتحلى به الدولتان من قدرات، لاحتواء أوجه الصراع والتوصل إلى حل شامل ونهائي للأزمة السورية التي تفاقمت على مدار السنوات الست الماضية، وتكلفتها الباهظة في الأرواح، وتشريد المواطنين السوريين واتساع رقعة التدمير، مؤكدة على أن الأمر بات ملحاً لإخراج سوريا من المنزلق الخطير الذي تواجهه، وذلك انطلاقاً من مسؤولياتهما تجاه حفظ السلم والأمن الدوليين.

العربية نت


‫5 تعليقات

  1. ليس موقف سياسي انما موضوع انشاء يمكن ان يقوله اي طالب في الابتدائية لا غير .

  2. عظيمة يا مصر. ..رغم ضجيج الصغار. ..من يقتلون الشعب اليمني الأبي. ويتامرون على سوريا قلب العروبة النابض.

    1. نعم نعم …عزيمة ماسر في عهد تبيب الفلاسفة

      معجم ألفاظ ” الكلب النابد …والبتنجان المستوي والمش عارف إيه ….

      لم يعد لها قيمة في زمن الرويبضات الذين نبأ بهم سيد البشر ” محمد صلى الله عليه وسلم ”

      لكن لأننا نؤمن يقينا لا يتزعزع فإنه التمحيص الذي مايز بين الصفوف ” فالزبد سيذهب جفاء “

  3. الاعجاب المتبادل مع ترامب يا السيسي يعني انك ترسل قوات علي الارض وتعلن ترحيبك بالضربة الامريكية.. اي فهلولة وتهرب حيدوسك زي ما بوتين وراك…. وحتجي راجع للسودان حتلقي الناس بقت عارفة وفاهمة وتقول ليك بلا نيل بلا نيلة وداهية تاخدك انت والمعاك… من يكسب حب السودانيين محظوظ ومن يكسب غضبهم فقد خسر خسرانا مبينا

  4. عظيمة في ايه يااسيوطي ده بيان غير مفهوم اصلا وكلام ركيك ومراوق وموقف مصر معروف انها بتدعم بشار القاتل وآخرها زيارة الاعلامي الافاق يوسف الحسيني لدمشق لانو السيسي الخائن مايقدر يعمل غير كده ظالم يحب ظالم وكفاية القتل والاختفاء القسري وآلاف السجناء في السجون المصرية ….. موقف مصر موقف جبان وخائن ووضعت نفسها في موقف محرج حتي دولة الامارات ماعادت تساعد السيسي الشحاد لانو موقفه من اليمن وسوريا كان موقف جبان جداً … اصحوا بقي وفوقوا يامصريين وهذا الاهطل السيسي حيوديكم في داهيه