منوعات

تعرف على “M” المساعد الشخصي الجديد لفيسبوك


طرح موقع فيسبوك مساعده الشخصي الجديد الذي يعمل بالذكاء ويحمل اسم “M” على تطبيق ماسنجر، وهذا لمنافسة مساعد جوجل، ومايكروسوفت كورتانا وسامسونج بيكسبى الذي تم إطلاقه مؤخرا.
وفيما يلي نرصد ما تحتاج معرفته حول أحدث منتجات فيس بوك “M”.

ما هو مساعد “M”؟

مساعد ذكاء اصطناعي يساعد المستخدمين في القيام ببعض المهام داخل تطبيق ماسنجر بشكل تلقائي وبسيط، وهو مثل “جوجل أسيستانت”، فإنه يقدم اقتراحات استنادا إلى محتوى الرسائل التي ترسلها وتلقيها.

هو مساعد شخصي، لكن على عكس المساعدات الأخرى مثل “سيرى”، فإنه لا يملك وظيفة الأوامر الصوتية، فهو يعمل مثل المساعد الرقمي داخليا بشكل مدمج داخل ماسنجر، لمساعدة المستخدمين على التواصل بشكل أفضل، فمساعد M يمكن أن يعطى اقتراحات مفيدة أثناء الدردشة.

أبرز مهام المساعد الجديد

يدعى فيسبوك أن المساعد الشخصي M يمكن أن يساعد المستخدمين على أداء المهام على أساس المحادثة، مثل إرسال ملصقات تلقائيا مناسبة لطبيعة الكلام، بالإضافة إلى دفع أو طلب المال فهو يعطى المستخدمين الخيار لإرسال واستقبال الأموال، كما يمكنه مشاركة موقعك مع أصدقائك، ووضع تقويم لتتبع يومك، وليس هذا فقط بل يمكن من خلاله طلب أوبر.

هل مساعد M اختياري أم لا

مثل العديد من الميزات في فيس بوك، M هو أيضا اختياري، فإذا كنت لا تريد مساعدة من M، يمكنك ببساطة كتم ذلك عن طريق الذهاب إلى إعدادات M.

هل هو متاح للجميع أم لفئات معينة

اعتبارا من الآن، فيس بوك M متاح لمستخدمي ماسنجر في الولايات المتحدة الأمريكية فقط، وقريبا سيتم طرحه في بلدان أخرى.

المواطن