منوعات

أغلى 5 مجوهرات في العالم… شاهدوها


تخلب المجوهرات الألباب كلما عُرضت في المزادات وعبر التقارير، ويعود السبب إلى بريقها وسحرها لكن كذلك إلى سعرها، إذ بلغت قيمة بعضها أرقاماً قياسية تجاوز عشرات الملايين من الدولارات.

إليكم قائمة بالقطع الخمس الأغلى في العالم على الإطلاق، وفق تقرير موقع “ذا ريتشست”:

ماسة Wittelsbach-Graff

قال موقع “ذا ريتشت” إن هذه القطعة قد بيعت إلى فرد من العائلة المالكة في قطر. وهي قطعة المجوهرات الأغلى في العالم، إذ تبلغ قيمها 80 مليون دولار أميركي، وقد تنقلت في بداياتها بين جواهر التاج النمساوي والبافاري.

خاتم النجمة الوردية الماسي

بيعت هذه القطعة بسعر 72 مليون دولار، وحتى عام 2013 كانت هي القطعة الأغلى سعراً في العالم. وهي عبارة عن خاتم يضم ماسة نادرة تم العثور عليها في أفريقيا، وتتكون من ماسة بيضاوية حجمها 59.6 قيراطا تم اقتطاعها من ماسة أكبر تزن 132.6 قيراطاً.

قلادة L’Incomparable Diamond Necklace

حطّمت هذه القطعة النادرة الكثير من الأرقام القياسية، فهي ثالث أغلى قطعة مجوهرات في العالم، وتحمل لقب أغلى قلادة في العالم، وهي صاحبة أكبر ماسة صافية في العالم. وقد اكتشفت هذه القطعة سنة 1980 في الكونغو الديمقراطية من قبل طفلة قبل أن تتنقل بين أيدي التجار والسماسرة، لتصل إلى يد الصاغة الذين قدّروا قيمتها بما لا يقل عن 55 مليون دولار.

خاتم The Graff Pink

قفز هذا الخاتم فوق مستوى التوقعات حين بِيع في مزاد علني سنة 2010 بسعر فاق 40 مليون دولار، وهو ما يجعله واحداً من أغلى المجوهرات في العالم، والقطعة عبارة عن خاتم يضم ماسة وردية ذات 24.78 قيراطا مملوكة للصائغ الشهير هاري ونسون.

الماسة الزرقاء
عُرضت الماسة عام 2014 في مزاد علني من قبل الثرية راتشيل ميلون، وكانت الماسة الأكثر شهرة من قبل المشاركين في المزاد، وهي عبارة عن ماسة ذات لون أزرق زهري بحجم 9.75 قيراطات، وكانت التوقعات تتجه نحو بيعها بـ 15 مليون دولار، لكنها فاجأت الجميع حين بلغت قيمتها 32.6 مليون دولار، وهو ما يجعلها أغلى ماسة زرقاء في العالم، إضافة إلى كونها أغلى ماسة من حيث السعر مقابل كل قيراط (3.3 ملايين دولار).

العربي الجديد