علوم و تكنلوجيا

شرط جديد لجني المال من “يوتيوب”


أعلنت شركة “يوتيوب” عن تعديلات في شروط الحصول على المال مقابل المشاهدات. وكانت الشركة قد أطلقت الخدمة قبل خمس سنوات وأتاحتها للجميع بدون استثناء، لكن مع الوقت ظهرت الكثير من الاختلالات والثغرات، وهو ما دفع الشركة إلى التدخل والتعديل.

ووفق بيان رسمي من الشركة، فإن التعديلات الجديدة في الشروط تشمل عدد المشاهدات، إذ لن يكون بإمكان المسجّلين الجدد الحصول على المال إلا بعد جمع ما لا يقل عن 10 آلاف مشاهدة في القناة.

وجاء هذا القرار بعدما ظهرت العديد من المخالفات التي يمارسها الناشرون في منصة الفيديو الأكبر في العالم، إذ يعمد عدد منهم إلى تحميل مقاطع يملكها آخرون ويشرعون فوراً في جني المال منها.

وتقول الشركة إن هذا الشرط الجديد سوف يمنحها متّسعاً من الوقت من أجل جمع المعلومات الكافية حول صاحب القناة الجديدة للحكم على مدى شرعيتها، كما حرصت على ألا يكون الرقم الجديد في الشرط كبيراً جداً حتى لا يحبط المبدعين المستقلين.

هذا وأضافت الشركة نظاماً جديداً لدراسة طلبات الاشتراك في خدمة الدفع مقابل المشاهدات، إذ بعد تخطي طالب الانضمام حاجز 10 آلاف مشاهدة، ستتم مراجعة محتوياته ومدى توافقها مع سياسات “يوتيوب”.

وسوف تساعد هذه الخدمات على حماية حقوق الملكية للشركات، وتجنبها خسارات بسبب إعادة تحميل المحتوى بشكل غير قانوني، على قنوات أخرى غير الأصلية.

العربي الجديد