رياضية

أرسنال يتابع موهبة تشيلية في عمر 18 عاماً


يواصل فريق أرسنال الإنكليزي سياسته بمتابعة اللاعبين الشباب الموهوبين، ومحاولة ضمهم في سن مبكرة، من أجل بداية المسيرة الاحترافية الحقيقية مع فريق يسعى دائما لمواصلة المسيرة بين الكبار، على الصعيدين المحلي والقاري، إلى جانب الاستفادة المادية من النجوم الصاعدين حال أثبتوا نفسهم ولفتوا أنظار أفضل فرق أوروبا.

ووجه مسؤولو الفريق الإنكليزي أنظارهم هذه المرة إلى تشيلي من أجل متابعة لاعب عمره 17، تألق مع فريق سانتا كروز المحلي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، وهو مارسيلو أليندي، والذي شارك في 13 مباراة مع الفريق، وحجز مكانه في الفريق بعد التألق في كأس العالم تحت 17 عاما.

واهتمت إدارة “الغانرز” باللاعب الشاب، واستقدمته إلى لندن من أجل الخضوع لفترة اختبار، وينجح في اجتيازه، ليخضع لفترة جديدة تمهيدا لضمه إلى صفوف فريق الشباب في الفترة المقبلة، خاصة أنه يقدم مستويات تنبئ بإمكانية وصوله إلى مستويات عالية.

ويستطيع أليندي أن يلعب في كل مراكز الهجوم، وهو ما أعجب الفرنسي أرسين فينغر، الذي سيتعين عليه الانتظار حتى يتم اللاعب عامه الـ18 من أجل الانضمام إلى صفوف الفريق الإنكليزي، حسب ما تنص عليه قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

(العربي الجديد)