منوعات

الصحف الإسبانية تسخر من برشلونة وتهاجم نيمار


كان متوقعاً أن تغير هذه الجولة ترتيب الصدارة، فى ظل مواجهة الريال لجاره أتلتيكو فى ديربى العاصمة مدريد المشتعل، ومواجهة برشلونة لصاحب المركز الـ16 فى جدول الترتيب ملقة المتواضع، ولكن جاء الريال بما لا تشتهيه سفن عشاق النادى الكتالونى، فبعد أن قام أتلتيكو بما عليه وتعادل مع الريال سقط البارسا فى مفاجأة من العيار الثقيل أمام ملقة بثنائية نظيفة.

ورفع الريال رصيده فى القمة إلى 72 نقطة بفارق 3 نقاط عن برشلونة، مع تبقى مباراة مؤجلة للريال أمام سلتا فيجو، فيما ضيق إشبيلية الخناق على أتلتيكو على المركز الثالث، ورفع رصيده إلى 61 نقطة مقابل 62 أتلتيكو الثالث.

وفى مدريد، سيطرت حالة من الحزن على اللاعبين والجهاز الفنى عقب مباراة الديربى بعد المباراة الكبيرة التى قدمها رجال زين الدين زيدان وتفريطهم فى فوز كان فى متناول أيديهم، حيث تقدموا بهدف لبيبى من ضربة رأس، وأدرك الخطير جريزمان التعادل لأتلتيكو قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

وقالت صحيفة «آس» الشهيرة إن اللاعبين سيطر عليهم الحزن فى غرفة الملابس، بينما حاول رونالدو والقائد سيرجيو راموس التخفيف عنهم- وكانت مباراة برشلونة لم تلعب بعد – ونقلت الصحيفة عن زيدان قوله: «ماذا أقول؟!، هذه هى كرة القدم، كنا الطرف الأفضل وفرطنا فى فوز ممكن، وخسرنا قبل دقائق من النهاية بعد إضاعة الكثير من الفرص السهلة».

فيما سخرت الصحف الإسبانية من هزيمة برشلونة، وأشادت بشكل كبير بفريق ملقة ومديره الفنى جوزيه جونزاليس «ميتشل» لاعب ريال مدريد السابق، مشيرة إلى أنه أسدى خدمة كبيرة لناديه السابق الذى قضى فيه أغلب سنوات عمره كلاعب بعدما فرمل قطار منافسه المباشر برشلونة.

وكتبت صحيفة «آس»: «ميتشيل يروض (ثيران) برشلونة بابنهم السابق ساندرو»، بينما وصفت «ألموندو ديبورتيفو» فوز ملقة بـ«ضربة مطرقة» قوية لبرشلونة فى مشوار المنافسة على اللقب»، فيما كتبت «سبورت» أن برشلونة قدم مباراة سيئة، وتلقى هزيمة لا تغتفر، ورفض تسلم هدية أتلتيكو مدريد بالتعادل مع الريال، وأضافت أن جماهير برشلونة حمّلت الثنائى نيمار والمدير الفنى لويس إنريكى مسؤولية الخسارة بعدما أدارا المباراة بشكل سيئ. ولم تنس الصحيفة أن تشعل الأجواء كعادتها، مشيرة إلى أن هدف الريال فى مرمى أتلتيكو جاء من تسلل واضح.

وكشفت وسائل الإعلام، أمس، عن أن خسائر برشلونة تتجاوز الهزيمة، حيث من المنتظر أن يفتقد نجمه البرازيلى الموهوب نيمار دى سيلفا عن موقعة «الكلاسيكو» المرتقبة أمام ريال مدريد ضمن الجولة الثالثة والثلاثين للبطولة.

وقالت «ماركا» إن نيمار مُعرّض للإيقاف من قبل الاتحاد الإسبانى ربما لثلاث مباريات، بعدما صفق ولوح بيده للحكم الرابع عقب طرده من المباراة، وكان قد حصل على البطاقة الثانية بعدما تدخل بشكل عنيف على المدافع دييجو يورنتى قبل 25 دقيقة من نهاية المباراة.

كان الحكم جيل مانزانو قد أشهر البطاقة الحمراء لنيمار فى الشوط الثانى بعد حصوله على بطاقتين صفراويين.

المصري اليوم