سياسية

الخرطوم تدين التفجيرات الإرهابية لكنيستين في مصر


أعلنت وزارة الخارجية السودانية، إدانتها التفجيريْن اللذيْن وقعا في كنيستين بجمهورية مصر العربية، يوم الأحد. وعبَّرت الوزارة عن صادق تعازي ومواساة حكومة وشعب السودان لحكومة وشعب مصر ولعائلات الضحايا والجرحى.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن 21 شخصاً قتلوا، وأصيب أكثر من 40 آخرين في انفجار كنيسة بمدينة طنطا عاصمة محافظة الغربية، ووقع الانفجار أثناء قداس صباحي لمسيحيي المدينة احتفالاً بأحد الشعانين.

وأعرب المتحدث الرسمي باسم الوزارة السفير قريب الله الخضر، في تعميم صحفي تلقت (شبكة الشروق)، نسخة منه، أعرب عن إدانة السودان واستنكاره الشديد للتفجيرين الذين استهدف أحدهما كنيسة مارجرس بمدينة طنطا، والآخر وقع أمام الكنيسة المرقسية بمدينة الإسكندرية.

وأوضح الخضر أن التفجير الإرهابي الذي راح ضحيته عديد من الأبرياء الآمنين هو جريمة تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والدينية.

وأضاف “تود الوزارة أن تعبر عن تضامن السودان الكامل مع جمهورية مصر ودعمه ومساندته لجهودها الرامية للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها في مواجهة الأعمال الإرهابية الإجرامية كافة”.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية، الذي ينشط مسلحون موالون له في محافظة شمال سيناء المتاخمة لإسرائيل وغزة، مسؤوليته عن الهجومين.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. طبعا عشأن دي مصر والبدافعوا عن مصر زي انا والهندي بقينا ماسودانيون