اقتصاد وأعمال

تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل: متمسكون بالأرض وهناك مخطط لتمليك المشروع لأشخاص


أكد تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل استمراره في الدفاع عن اراضي مشروع الجزيرة، ورأى ان هناك جهات تخطط لأن يمتلك المشروع (4) أو (5) أشخاص.
وقال عضو التحالف محمد الجاك أبوشمة لدى لقائه قيادات حزب المؤتمر السوداني برئاسة عمر الدقير بمدني امس (تمت تصفية أصول المشروع المقدرة بأكثر من 120 مليار دولار)، وأضح ان حزب المؤتمر السوداني ابدى تجاوبه مع قضايا التحالف، وأردف (مشروع الجزيرة هو السودان ونهايته تعني بأن نكون عمالة هامشية في احسن الظروف).

وأضاف ابوشمة ان التحالف نفذ (5) مؤتمرات جماهيرية للتمسك بالارض، وطالب كل الاحزاب السودانية بالوقوف مع التحالف للحفاظ على الأرض، وتابع ان لقاء التحالف برئيس حزب الأمة القومي الامام الصادق المهدي، خلص لإعداد الكتاب الاسود الذي يتضمن ما لحق بمشروع الجزيرة من دمار، بجانب عمل ورشة خاصة بذلك مع ربط المزارعين بالتحالف بعيداً عن الانتماءات السياسية.

مدني: مزمل صديق
صحيفة الجريدة


‫4 تعليقات

  1. الكلام دا قلناه زمان قبلكم انو مشروع الجزيرة دُمِر وعُطِشت الارض بنية تدميره بنظرية ( سِنة. سِنة) بدون ان يشعر بذلك احد حتى يتسنى بيعه في النهاية بحجة عدم نجاح زراعته في سنوات متتابعة .والغريبة انه مشروع الجزيرة منذ ثلاثينيات القرن الماضي كان يرفِد الإقتصاد السوداني بمزانية مقدرة وذلك باستمرار منذ إنشائه وحتى نهاية ثمانينيات القرن الماضي .واخيرا صدقت توقعاتنا في شكل اعسار المزارعين بسبب السياسات الاقتصادية الخاطئة والمقصود منها( وضع المزارعين في خانة الاعسار) لإجبارهم على بيع اراضيهم .قلنا ذلك الكلام والله ولا علاقة لنا بالمزارعين و بلا انتماء لاي جهة سياسية ( معارضة كانت) او موالية فقط باستنتاجات من واقع الحال الذي آل إليه مشروع الجزيرة. و والله إنها جريمة في حق الوطن والمواطن المزارع. اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه . اللهم اجعل دائرة السوء تعود على من نوى تدمير مشروع الجزيرة.والله لستُ من الجزيرة ولكن من واقع معرفة مشروع الجزيرة في منتصف السبعينيات الماضية ورؤية الجهود التي تبذل في اصلاح المعدات في ورشة 114 بمدينة ود مدني.

  2. اذا ضاع مشروع الجزيره او باعهو على ابناء الجزيره المتعلمين وان يشيلو الفاتح فى أنفسهم كما يقول أهل فى لأنهم هم الذين يتحدثوا بلسان أهل فى الجذيره

  3. والله انا واثق من هولاء الكيزان سوف يتملكون مشروع الجزيرة وذلك بسبب زكاءهم الخارق
    لكن سوف تصبح ولاية الجزيرة احد ولايات الخلافة الاسلامية في دولة العراق والشام
    ياسلام الناس يمشو يكوسوا للشهادة بسوريا والعراق نحنا جاينا في مكانا الشهادة هذة من نعم الله علي ولاية الجزيرة

  4. والله انا واثق من هولاء الكيزان سوف يتملكون مشروع الجزيرة وذلك بسبب زكاءهم الخارق
    لكن سوف تصبح ولاية الجزيرة احد ولايات الخلافة الاسلامية في دولة العراق والشام
    ياسلام الناس يمشو يكوسوا للشهادة بسوريا والعراق نحنا جاينا في مكانا الشهادة هذة من نعم الله علي ولاية الجزيرة