منوعات

للرجال فقط .. الكعب العالي وأحمر الشفاه لم يصنعا للمرأة!


الكعب العالي وأحمر الشفاه دليل على الأناقة بين النساء ولكن لم يكن هذا هو الحال في القرون الماضية حيث كان في الأصل مخصصاً للرجال، وكان دليلاً على المستوى الاجتماعي.
في بادئ الأمر، استخدم الكعب العالي بين الرجال الذين يمارسون رياضة الفروسية في بلاد فارس – إيران حاليا -، حيث أنها كانت تساعد على المبارزة بشكل أفضل ومريحة نوعاً ما. وفى القرن السادس عشر، توجهت بعثة دبلوماسية فارسية الى أوروبا، وانبهر الأوروبيين في ذلك الوقت بهذه الأحذية، ومن هنا انتقلت الفكرة لديهم، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية BBC.
وبالفعل بدأ الأرستقراطيين ارتدائها بصفة عامة واعتبروها تعبر عن الرجولة والكمال ومثال على المستوى الاجتماعي، ومن ثم بدأت الطبقات الأخرى في ارتدائها مما جعل هذه الطبقة الارستقراطية تقوم بزيادة طول الكعب وتزينها باكسسوارات غالية الثمن. وكان ملك فرنسا لويس الرابع عشر هو أول من قام بطلب حذاء خاص ذو تصميم فريد حيث كان يبلغ طوله متر وكان أحمر اللون ومطرز بتطريزات خاصة.
أما عن أحمر الشفاه والذي يمثل جزء لا يتجزأ من الأدوات التجميلية التي لا غنى عنها لكل امرأة، إلا أن الأمر كان مختلفا في العام 5000 قبل الميلاد، فهو كان مقتصرا على الرجال، حيث كان الصيادون القدامى يستخدمونه خلال رحلات الصيد بالإضافة إلى أن الكهنة كانوا يستخدمونه لأغراض دينية.
ومن ثم في الفترة ما بين 2500 و1000 قبل الميلاد بدأت النساء في استخدام أحمر الشفاه والذي كان يتكون من بودرة الأحجار الكريمة في ذلك الوقت بحسب MSN.

صحيفة الجديد