سياسية

قيادي من الشرق: حلايب لن تعود للسودان إلا بزوال المؤتمر الوطني


شدد القيادي الشاب من مثلث حلايب بشرق السودان، عيسى محمد عيسى، على أن حلايب المحتلة من قبل دولة مصر لن تعود لحضن السودان الا بزوال حزب المؤتمر الوطني من السلطة، واستنكراً إهمال الحكومة للمواطنين السودانيين في المثلث وتركهم لمصر التي وفرت لهم كافة الخدمات من أجل تغيير ولائهم.
وقال عيسى لـ(الجريدة) أمس، إن هناك عملاً كبيراً مبذولاً من قبل الحكومة المصرية تجاه مواطني حلايب السودانيين من تقديم للخدمات بأنواعها، وأضح أنهم سودانيون وموجودون في أرضهم وأن المصريين هم الذين أتوا الى حلايب وقدموا الخدمات لمواطنيها.

وأضاف أن الشعارات الحكومية البراقة لا تنفع لأن المواطنين في حلايب سودانيين، لكن المشكلة أنهم يريدون الاهتمام من حكومة السودان وتوفير الخدمات لهم والمواد الغذائية، وأبان أنهم يعملون في المجال التجاري وجزء من أهلهم داخل حلايب المحتلة والجزء الآخر خارجها.
ولفت عيسى الى أن الحكومة لم تقدم ما هو مطلوب لمواطني حلايب الموجودين داخل وخارج المثلث، ونوه الى أنهم يتعرضون لمضايقات مستمرة من السلطات المحلية وعراقيل في تجارتهم بين بورتسودان وأوسيف.

الخرطوم: أيمن مستور
صحيفة الجريدة


‫7 تعليقات

  1. مجرد واحد حقير منزوع الكرامة خالى الدسم رخيص..مشكلة حلايب ليست وليدة اليوم ولا الأمس…راجع تاريخك …كم قبضت من مخابرات مصر حتى تمجد خدماتها …خلى النظام المصرى ينمى بلدو المنكوب بكل انواغ الأوبئة أولا وبعدين ينمى بلاد غيرو…لاتكون رخيص وذليل عشان حبة جنيهات قبضتها…يا خسيس..مصر وضعت يدها على حلايب على حين غفلة حتى تخفف الضغط على متمردى دارفور والحركات الأجيرة لجرجرة السودان لحرب اخرى ظنا منها أن السودان سوف يقع فى هذا الفخ القذر بإفتعال مسرحية إغتيال العميل المخلوع مبارك…..انا لا أدافع عن الإنقاذ ولكنى ضد تمجيد المحتل والإنصياع المذل المغرض والمخزَل. عارض النظام ما تشاء ولكن ليس على حساب كرامتك…حلايب ملك للسودان وليست ملك للإنقاذ حتى نتركها لقراصنة النظام المصرى ولن نتنازل عنها حتى يلج الجمل فى سم الخياط. إنتهى الدرس يا حمار

  2. (شدد القيادي الشاب من مثلث حلايب بشرق السودان، عيسى محمد عيسى، على أن حلايب المحتلة من قبل دولة مصر) إعتراف الجاهل بأن حلايب محتلة من قبل مصر…. لماذا لا تقاوم الإحتلال إذا ؟؟

  3. شوفوا الراجل يعني يفضل الاحتلال على العيشة ضمن الوطن خليكم مع مصر تعتبركم عبيدها ومسخرين لرفاهيتها وخدمتها وانتوا تحمدوا ربكم على أنها قبلت تاخدكم عبيد لولاها كنتوا حاتكونوا مع السودان وضمن حكمها وولايتها. العبودية أفضل منطق. غريب بس موجود. سبحان الله..

  4. النوع ده هو الجايب الأهانة للسودان..خزئت ايها العرص منزوع الكرامة..انت انسب لقب ليك قواد وليس قائد

  5. حسبنا الله ونعم الوكيل كيف لك ياهذا ان تساوم بأرض وطنك وشعبك وحكومتك من اجل حفنة من الجنيهات ؟؟؟!!!
    هل يوجد الحل السحري في يدك ؟؟!!
    من ضحك عليك وقال لك ان تنشر هذا الكلام بإسمك عذا ان وجد اصلا شخص بهذا الاسم
    مازلت اردد واقول هذا الموقع اكبر جاسوس لمصر ربنا ينتقم من كل من يفكر ولو فكرة في المكر والتجسس على ااسودان وشعبه وحكومته.
    حلايب سودانية وسكانها سودانيين والماعاجبه يشرب من مياه الصرف الصحي .

  6. بعد أن قرأت الردود رجعت قرات المقال مرة أخرى فلم اجد سبب لهجوم الاخوة على هذا المواطن الأصيل الذى ينبه الناس بما صار عليه الحال في مثلث حلايب وتجاهل الحكومة في الدور القزر الذى تقوم به الحكومة المصرية في تمصير السودانين في المثلث المنكوب .
    كما اننى اتفق معه تماماً وابصم بالعشرة بأنه في ظل هذه الحكومة لن يتقدم ملف حلايب قيد انملة ، والله يكضب الشينة

    1. والله يا العشاري انا زيك برضو ماشايف في سبب لهجوم الجماعة ديل على الزول ده، الناس بتشتم قبل ما تقرا الموضوع ولا ما بفهمو ما عارف، الزول بقول الارض محتلة والحكومة نايمة.. المشكلة وين هنا.. وفعلا الكيزان موجودون لن تعود حلايب وستضيع كما ضاع غيرها..