اقتصاد وأعمال

الغرف التجارية تبحث سد حاجة دولة مالي بالسلع والمنتجات السودانية


أكد اتحاد الغرف التجارية استعداده لسد حاجة الاسواق بدولة مالي من صادرات السلع والمنتجات السودانية، وذلك ضمن مساعي الاتحاد لفتح اسواق جديدة بدول القارة الافريقية دعماً للجهود المبذولة لتعظيم الصادرات السودانية.
وبحث الامين العام للاتحاد د. يسن حميدة ابراهيم، مع قنصل دولة مالي أمس، كيفية تنفيذ طلب ورغبة مالي في استيراد عدد من السلع والمنتجات السودانية لسد حاجة الاسواق بمالي، كما ناقش عدداً من الخيارات والآليات المطروحة حول كيفية تصديرها من السودان وايصالها للسوق المالي، وذلك عبر النقل الجوي المباشر او النقل البري عبر تشاد – النيجر – مالي.

واشار حميدة الى ان الاجتماع مع القنصل المالي بحث الترتيب والاعداد لزيارة وفد من اتحاد الغرف التجارية الى دولة مالي للتعرف على الاحتياجات المطلوبة من السلع والمنتجات السودانية للسوق المالي لتلبية رغبات المستوردين الماليين من الصادرات السودانية، الى جانب تبادل الرؤى حول كيفية تسهيل التعامل مع السياسات والاجراءات المنظمة لعمليات التبادل التجاري بين البلدين.
وابان الامين العام للاتحاد ان الاجتماع أمن على أهمية تنمية وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، بما يخدم المصالح المشتركة.

الخرطوم: تقوى موسى
صحيفة الجريدة