منوعات

بريطاني اشترى دبابة روسية فعثَر بداخلها على “كنز”


عثر هاوي دبابات بريطاني، على ثروة في خزان وقود لدبابة سوفييتية من طراز تي- 54، قام بشرائها من على الموقع الشهير “إي باي”.

وحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”، أوردت صحيفة “صن” البريطانية على موقعها الإلكتروني، أن “نك ميد” (55 عاماً)، وصديقه الميكانيكي “تود تشامبيرلين” (50 عاماً) أكملا مجموعتهما التي تتكون من 150 قطعة من المعدات العسكرية، وقاما بشراء دبابة بسعر 30 ألف جنيه إسترليني (36 ألف دولار تقريباً). وعندما فحصا الدبابة من أجل التأكد من عدم وجود أي ذخيرة، وجدوا 5 سبائك ذهبية داخل خزان الوقود، يُقَدّر سعرها بأكثر من مليونيْ جنيه إسترليني (2.5 مليون دولار تقريباً).

ويعتقد “ميد” أن الجنود العراقيين قد أخفوْا الذهب داخل خزان الدبابة خلال حرب الخليج في 1990، وبعدها تم أسر الجنود مع الدبابة، ثم انتهى بها المطاف في المملكة المتحدة.

وأضاف: “لم نكن نعلم ما يجب القيام به، ولايمكن الذهاب بهذه البساطة إلى الصائغ وبيعه كل هذا الذهب؛ لذلك قمنا بالاتصال بالشرطة؛ فأخذت الذهب وأعطونا إيصالاً بالاستلام”.

وأكد أن السلطات قررت إرسال الذهب إلى لندن، ولم تُدْلِ الشرطة المحلية بأي تعليق عن الحادثة؛ حيث قال “ميد”: “وإن لم يقوموا بإعادة الذهب لي؛ فأنا لا أزال أحتفظ بالدبابة”.

صحيفة سبق