سياسية

“مجلس النوبة” يُبلغ “نداء السودان” بإقالة عرمان


كشفت معلومات أمس أن ” مجلس تحرير إقليم جبال النوبة”، التابع للحركة الشعبية – قطاع الشمال، يتجه لإبلاغ الوساطة الأفريقية ودول الترويكا، المعنية بالسودان “أميركا وبريطانيا والنرويج” بتعليق المفاوضات مع الحكومة وسحب ملفات التفاوض عن فريقها المفاوض برئاسة ياسر عرمان بعد عزله.

وذكرت مصادر مطلعة في “مجلس النوبة” أن خطابات المجلس طلبت من الوسيط الأفريقي ثامبو أمبيكي ودول الترويكا بتعليق المفاوضات، وأبلغتها بقرارات المجلس في 25 مارس الماضي بإقالة عرمان من منصب الأمين العام وسحب ملفات التفاوض والعلاقات الخارجية والتحالفات السياسية منه،كما سيتم إبلاغ قوى “نداء السودان” بشكل رسمي بقرارات المجلس.

وشددت أن أي اجتماعات والتزامات سيتم عقدها قبل ترتيب البيت الداخلي للحركة الشعبية، تعبر عن أصحابها ولا تعبر عن الحركة وقواتها.

صحيفة الصيحة


‫4 تعليقات

  1. المنبوذ بجدارة…الجنوبين تخلصو منه بزكاء عندما رشحوه لرئاسة الجمهورية وابناء جبال النوبة تخلصو منه كالعضو المصاب بالغرغرينة وحتى الشعبية لفظتك يا معفَن..اصبحت كطائر الشؤم لعنك الله حيث ما حللت

  2. اذهب واطلب العفو من اهل من هدرت دمه بيدك ياغضب الرب
    لعنت الله عليكم الثلاثة الحلو .. ياسر عرمان .. عقار .. حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم دمرتوا البلد بأفعالكم لماذا الحكومة لم تتخلص منكم وتريح العالم من شروركم !!!