مداراتمنوعات

أكثر من مليون سائح يزورون البلاد..ارتفاع كبير في عدد السياح بالسودان


قالت وزارة السياحة السودانية إن عدد السياح في البلاد ارتفع إلى أكثر من مليون، خلال السنوات الثلاث الماضية، فيما ارتفعت إيراداتها إلى 2.7 مليار دولار.

وأوضح وكيل وزارة السياحة السودانية جراهام عبد الباقي أن عدد السياح الذين زاروا السودان في 2014 بلغ (683 ألفا)، سائح فيما بلغ عددهم في2015 (741 ألفا)، مضيفا أن عدد السياح في عام 2016 وصل إلى نحو 800 ألف، وبحسب متابعات محرر موقع النيلين فقد أورد المركز السوداني للخدمات الصحفية التفاصيل بالأرقام.

وأشار إلى أن إيرادات السياحة بلغت خلال 2014 (855) مليون دولار وفي 2015 بلغت الإيرانية (930) مليون دولار والعام 2016 تجاوزت المليار دولار.

ولفت عبد الباقي إلى ارتفاع عدد العاملين في قطاع السياحة في 2016 إلى (26 ألفا)، بينما بلغت الطاقة الاستيعابية للفنادق أكثر من 11 ألف سرير والفنادق غير المصنفة (اللكوندات) نحو 14 ألف سرير.

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين


‫7 تعليقات

  1. يجب توجيه هذه الأموال لإنشاء بنية تحتية للسياحة مثل شبكات الطرق حول الإهرامات والفنادق والقرى السياحية ولوجستيات السياحة والكهرباء وغيره.

  2. هذه الأرقام وهمية وغير حقيقية. وين العملة الصعبة الدخلت السودان من السياحة ووين الوظائف الحصلت من السياحة؟

  3. أولاً نحن بنرحب بأى سائح زارنا او يزورنا فى الوطن الحبيب السودان
    لكن السؤال الذى يطرح نفسة هل نحن لدينا الإمكانيات اللازمة لاستيعاب كميات
    اكثر من هذا العدد اذا افترضنا جدلا
    أين مرشدين السياحة أين الفنادق أين الشوارع التى تستوعب السيارات الفارهة والبصات التى تأتنا من جميع بقاع العالم أين مطاراتنا الدولية ياجماعة الشى ليست بالمجاملات نحن الان انشاالله مقبلون على انفتاح مع العالم يرجى تطوير ما سلف ذكره ثم بعدها نتحدث عن السياحة وشكراً

  4. فعلا اخونا دار حامد قال الصواب
    يجب ان نمهد للسياحة من كل الجوانب

  5. اهم مقومات السياحةياعاااالم النظااااااااااااااااااااااااافة العاصمة وكل مدننا وسخااااااااااااااااااااانةوالغريب في الامر البلد الوحيد اللي مافيه عمال صحة بلدناوالعجب المطار الواجهةبتاعت بلدنا مبااااااااااااااااالغةليست اجباط وانما واقع مزرى ونجي بعد ذلك للمنتزهات المطلة غلى النيل اجمل شئ فيها النييل والنيل ماعملو ه بني ادمين هبةمن عند الله المنتزاهات تظل غير مواكبة على الاطلاق
    نحنا مشكلتنا عندنا عقدة حاجة اسمها برة السودان ولازم برة دي تكون اجمل وارق واحدث من عندنا عشان كدة مستحيل نعمل حاجة جميلةتواكب اوتفوق العالم البرة ودي مصيبة وده ظاهر وواضح حتى المذيع لما يكون عنده ضيف بسال سؤال يفقع المرارة كيف وجدت السودان يجب ان تحلحل من كل هذه العقد ونثق في نفسنا وان لانحس باننا اقل من غيرنا