رأي ومقالات

(المجموعة) غير السودانية للفتنة والارتزاق!!


{ طالعت في الوسائط، أمس، بياناً أسود يفوح نتانة.. وفتنة.. وقبحاً، أصدرته ما تسمى (المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً)، ويبدو أنها لافتة ارتزاق قديمة جديدة، تقتات على ما تبقى من فضلات موائد الكنائس العالمية ومجموعات الناشطين (السود) في دوائر السياسة الأمريكية، ولكن ولسوء حظهم.. مضى زمن البارونة “كوكس” وانتهت حقبة التباكي على حوائط البرلمانات الأوروبية، بحثاً عن دعم لمضطهدين سياسياً ودينياً في السودان!

{ البيان الكريه يتحدث عن تصاعد حملات (التمييز الديني) ضد المسيحيين في السودان على خلفية صراع أفراد من طائفة مسيحية واحدة على أرض تابعة للكنيسة الإنجيلية!! ولن أقع فريسة في فخ الأكاذيب المحشودة في البيان بإعادة نشرها هنا والترويج لها عبر هذا المنبر المحترم، لكنني ذهلت لقدرة هؤلاء المرتزقة الجدد على الكذب وادعاء الكفاح من أجل مضطهدين مزعومين ومتخيلين في فضاء التدليس الإسفيري العريض الذي لا يحكمه قانون، ولا يدين لعرف وأخلاق، ولا يخضع لسلطة.
{ ولا شك عندي وعند جميع أهل وطني الأصلاء الحكماء، أن ما وجده المسيحيون (الجنوبيون) في شمال السودان قبل (الانفصال) من حريات دينية واسعة، وتمتع بحق العبادة الآمنة في كنائس “الخرطوم” وبقية مدن الشمال، لا يجدونه- الآن- في دولة “سلفاكير ميارديت” التي تمثل المسيحية دينها الأول ومرجعها الأساسي!!

{ ولكن كان لابد لهذه المجموعة الضالة المضلة التي تبحث عن (حفنة دولارات)، نظير تدبيج مثل هذه البيانات الخؤونة وإرسالها إلى منظمات الدعم والتمويل، أن تحدث الناس دون حياء عن تصاعد حملات التمييز ضد (المسيحيين)، بالتزامن مع انطلاق (الثورة العنصرية) لطائر الشؤم القديم.. جنرال تمرد الجبال “عبد العزيز آدم الحلو” من داخل قيادة الحركة الشعبية، بتعبئة البسطاء من أهلنا (النوبة) بالطرق من جديد على وتري الإثنية والدين.

{ تأتي هذه التخرصات في الوقت الذي ينعم فيه أخوتنا (الأقباط) من الطائفة الأرثوذكسية بأمان غير مسبوق في السودان، وحريات دينية لا مثيل لها حتى في مقر بابوية الطائفة بـ”مصر” حيث تستهدف مجموعات الإرهاب والضلال كنائسهم في المدن المصرية بالقنابل والمتفجرات، ولا أحد يتعرض لهم في بلادنا سوى بالتحية والابتسامة، بل هم جزء لا يتجزأ من كيان الدولة السياسي والاجتماعي.

{ من المؤسف بل من العار أن تضيف هذه (المجموعة) لاسمها صفة (السودانية)، والسودان بريء من أفعالها وأقوالها وخيانتها.. براءة الذئب من دم ابن يعقوب.
{ لا سامحكم الله.. ولا بارك الله فيكم.

الهندي عز الدين
المجهر


‫16 تعليقات

  1. ماشأء الله الهندي عز الدين في تحسن بقا صادق وطبعا الحمقى بعارضو الصدق

  2. نعم للهندي.
    حاج جوافة خد ليك صباعين كاتشب من بتوع مصنع كريمة نظف بيها نفسك.

  3. انا عندي سؤال الهندي دا كيف عايش الناس بيكرهوهه واكيد في سودانين كتار في مصر بيلاقوه كيف بيتصرف معاهم

  4. انا من مناصرين الهندي
    انا معا الحكومة
    ومع مصر
    ومع العرب
    فكوا الغز حقي دا ؟

  5. انا ضد سهير عبدالرحيم
    انا ضد الجنوب
    انا ضد العصيان
    انا ضد النظأم الاستراتيجي حق الداعي لي الخطط المكشوفة مثل كشف خطط الدولة لي دولة اخرة

    1. أنته ياحاج الغرافه قول وراى /
      جن قرود واردات ختن قدورن * وجاء القرد الكبير خت قدرو وسط قدور القرده الصغار * خاتى القرد الكبير الخت قدرو وسط قدور القرده الصغار وله خاتيات القرود الصغار الختن قدورن وله خاتين نحنه البنكتب جمب حاج الغرافه .

  6. يجب أن يرد المسيحيون على هذا البيان وليس نحن، وصمتهم يعني أنهم جاحدون ويبطنون شيئا ضد السودان والإسلام.

  7. المفروض : حاج الجرافة : يكون عندو عمود ثابت فى أي جريدة سودانية ، تعليقاتو عجيبة ،،، ألغاز ،،، عايزة موهبة عشان تحلها ،،،

  8. حاج الجرافه قلنا انت عميل مصرى وتم حرق كرتك، مشكلتك انو العماله جاريه فى دمك وانت ما قادر تخليها، يعنى المخابرات ما عايزاك بعد ان انكشف امرك، وانت برضك بتشتغل عميل بدون مرتب لزقة يعنى، التقارير التى بترسلها بتم رميها بالزباله لأنها غير مفيده للمخابرات المصريه فانت كرت محروق ،على فكره عندى ليك واحد ينفع ترشحوا ليحل محلك

  9. أب سنة يضحك على اب سنتين يا نفاية
    ألست ممن يمارسون الارتزاق و الدهنسة للمصريين
    ألست تمارس الارتزاق والدهنسة لحكومة الانغاز الفاشلة
    أولست ممن يمارسون الدهنسة وتلميع اصحاب المال
    أولست تلهث وراء الرجال بدون فكرة ولا مبادئ إبتغاء الدنيا كانك رابط كرونة كلب
    لقد فاتكم القطار منذ أن تعديتم الخط الأحمر يا مفكر بني بومبي الزبلاوي

  10. الهندي دا خلى الدفاع لمصر الشقيقة ولا شنو!! هههههه
    داير اعرف الصحفي الفشل بعرفوا كيف؟

  11. اكيد من مقالك دا تريد نشر شيء تفوح رائحته في داخلك صرنا لانطمئن لمقالاتك ولانطمئن لك لانك متأرجح وليس لك قاعدة ثابته .. الجنوبيين اذا ماعجبهم الحال نحن فصلنا ليهم الجنوب ليه جايين عندنا ؟؟!!