سياسية

خلافات وتصفيات وسط قوات عبد الواحد نور


وقعت اشتباكات عنيفة بين مجموعتين داخل حركة عبدالواحد ، وسط أنباء عن إغتيال رئيس هيئة أركان الحركة (على أرتكز) ، وذلك إثر خلاف بين قيادات الصف الأول الميدانية في منطقة (الجناين) شرق جبل مرة.
وكشفت مصادر موثوقة ان خلافات حدثت بين القادة لتنتقل الى الجنود مما أدى الى تفلت واستخدام الأسلحة الثقيلة ، وأشارت المصادر الى اغتيال
(علي أرتكز) الضالع في عملية إغتيال قائد لواء سلطان تيراب (ذو النون) بتوجيهات من رئيس الحركة عبد الواحد محمد نور بحجة أن ذا النون خرج عن الخط العام للحركة وأنه قد بدت عليه بوادر تمرد أقلقت عبد الواحد خاصة وأن ذا النوم يعتبر أحد أقوى القادة الميدانيين بحركة نور وأكثرهم تسليحاً.
وأوضحت المصادر ان مخطط الإغتيال بدأ بتحرك القائدان (علي أرتكز) و(بيدي) وآخرين لمنطقة الجناين شرق جبل مرة التي يسيطر عليها (ذو النون) ، فتم إغتياله هو وشقيقه ، لتبدأ بعد ذلك مطاردة شرسة لمجموعة (علي أرتكز) بواسطة قوات (ذو النون) ، التي تمكنت من إصابة القائد (أرتكز).وأشارت المصادر الى ان قيادات محايدة طالبت المجموعتين بضبط النفس ولوحت بتصفية كل من يتجاوز لوائح الحركة ، وقالت المصادر ان عبدالواحد يخطط للاطاحة بالقائد العام لقواته عبد القادر عبد الرحمن (قدورة) وتعيين المدعو (عثمان الزين) مكانه ، يذكرأن عثمان الزين تربطه صلة قرابة مع عبد الواحد نور .

الصحافة


‫3 تعليقات

  1. عالم متخلفة . ان شاء الله ينقرضوا عن بكرة ابيهم. فاقد تربوي ومجرمين يعيشون على النهب المسلح. وقتل الاطفال والنساء والشيوخ من اهلهم.
    وعبد الواحد في فرنسا يضرب في الويسكي
    وبعد ان لفظ المريسة والكجومورو.
    وتلعب الخمرة في رأسه . يامر بقتل فلان وفلان
    كأنهم ماعز او خرفان.
    عالم محتاجة لقوز دنقو.
    الخلعة الدخلتهم في قوز دنقو لحد الان يخرج منهم الريح بصوت عال.
    ناس الدعم السريع دقوهم دق العيش .
    عيال صعاليق.