عالمية

بلاغ مصري يتهم أمير قطر بالاشتراك فى تفجير كنيستى طنطا والإسكندرية


تقدم طارق محمود المحامى بالنقض والدستورية العليا ببلاغ إلى المستشار سعيد عبد المحسن المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية حمل رقم 2121 لسنة 2017 ضد تميم بن حمد أمير قطر اتهمه بالاشتراك فى ارتكاب جريمتى تفجير كنيستى مار جرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكندرية.

ونص محمود فى بلاغه بأن المقدم ضده البلاغ وبعد ثورة 30 يونيو وإزاحة التنظيم الإخوان الإرهابى عن الحكم وفى إطار العمليات الإرهابية التى يدعمها ويمولها تميم أمير قطر قد ارتكبت جماعة الإخوان جريمتين إرهابيتين فى كنيستى مار جرجس بطنطا ومار مرقس بالإسكـندرية، والذى أسفر عن استشهاد 46 شهيدًا وإصابة أكثر من مائة آخرين.

وأضاف أن المقدم ضده البلاغ يقوم بدعم المادى واللوجيستى لتلك الجماعة الإرهابية وغيرها من التنظيمات الـمتطرفة الإرهابية التى تقوم بارتكاب عملياتها الإرهابية ضد الدولة المصرية والمصريين، وذلك منذ إزاحة المعزول محمد مرسى من على سدة الحكم.

وأكد طارق محمود بأن أمير قطر مازال يدعم تلك الـجماعة الإرهابية المتطرفة وغيرها من التنظيمات الإرهابية المتطرفة وهو ما يمثل جريمة فى حق الشعب المصرى والدولة المصرية يستوجب محاكمة المقدم ضده البلاغ عليها.

وطالب طارق محمود في بلاغه بفتح تحقيقات فورية وعاجلة فيما تضمنه هذا البلاغ من وقائع مع إثبات تورط تميم بن حمد أمير قطر فى الاشتراك بالعمليات الإرهابية التى تمت فى مصر، وذلك بطريقى التحريض والمساعدة فى العمليات، وطالب أيضًا بضم البلاغ إلى التحقيقات التى تجريها النيابة حول الحادث الإرهابى الأخير.

ومن ناحية أخرى، وصل تميم بن حمد آل ثان أمير قطر عصر اليوم إلى إثيوبيا فى زيارة تستغرق يومين، حيث كان فى استقباله بمطار “بولى” الدولى، هايلى ماريام ديسالين رئيس مجلس الوزراء الإثيوبى.

اليوم السابع


‫11 تعليقات

  1. متاجرة بكل شي . وبحث عن الشهرة بأي ثمن حتي علي اشلاء الضحايا

  2. ليس غير استخبارات المحروسة هي التي تقوم بمثل هذه الجرائم النكراء وهذا المدعي الرخيص مأجور ويريد التشويش علي زيارة الأمير الي اديس لكن ولي زمن غفلة الناس ومازالت المحروسة مصر غائبة ومغيبة الوعي هل هذا كلام يمكن أن يمشي علي عقل عصفور ما لكم كيف تحكمون ما أضاع مصر هو اعتقادها بالذكاء وتوهم غباء الأخرين

  3. بعد العولمة و تطور وسائل النقل والاتصالات …اصبحت مصر تمثل لاشيء في الخارطة العالمية
    قناة السويس وخلاص
    تاني عندكم شنو ؟

  4. الخبر من باب تصدير الخناقة المصري للخارج.
    سفهاء مصر تتوقع منهم اي شي.

  5. والله وشطحت يا محامي الرقاصات امثالك لا ينظرون الا الى احذية الأمراء والشرفاء ونبلاء الأمة وايضاً حتى هذه صعيبة على الديوث

  6. هههههههههههههههههههههههههههههههههههه…………
    هل امير قطر مواطن مصري علشان المحامي يفتح فيه بلاغ ويطالب كمان القضاء المصري بمحاكمته!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    المفروض المحامي ده يتم شطبه من هيئة المحامين وان لا يتم منحه تصريح بمزاولة المهنه ابدا……………..
    والله ضحكتونا يا مصاروه وكل يوم بتبتدعوا حاجه جديده …. مافي حد سبقكم عليها في العالم كله…………..

  7. و المحامي طارق محمود ده لما الحشيش يفك و يلقى نفسه برة الغرزة حا يعمل شنو ؟؟؟

    ده شعب عايش في أوهام الحشيش و الهيروين و مصيره الى مزبلة الأمم , السيسي حا يوديهم في ستين داهية لأنه بيشبهم و عايش وهمة انو دولة عظمى و هو عايش على فتات موائد الأمم !!!.

  8. يسعي وراء الشهرة ليس اكتر
    لاكن صحيح لو امير قطر يرعي الارهاب
    مااكان قدرت توصل الورقة اساسا