جرائم وحوادث

القبض على (20) مواطناً في إطلاق نار أصاب (11) شرطياً بأم درمان


أصيب (11) شرطياً ينتمون إلى شرطة حماية الأراضي الحكومية في إطلاق نار مقبل محتجين أثناء تنفيذهم لأمر إزالة على سكن عشوائي بمنطقة البادوبة بالريف الشمالي أم درمان أمس (الاثنين) وأوقفت الشرطة (20) متهماً يرجح بينهم مطلق النار.
ونقل مصدر لموقع (النيلين) أن قوة من شرطة حماية الأراضي خرجت في حملة لإزالة سكن عشوائي بمنطقة البادوبة التابعة لمحلي كرري، موضحاً أن عدداً من المواطنين خرجوا محتجين على الإزالة، واعترضوا أعمال الشرطة وعندما تدخلت القوة لحمايتهم أطلق أحد المحتجين الرصاص الحي نحو رجال الشرطة وأصاب (11) منهم بإصابات متفاوتة نقلوا على إثرها إلى مستشفى الشرطة، وأضاف المصدر أن الشرطة نجحت في القبض على (20) متهماً ورجحت أن بينهم المتهم الرئيسي بإطلاق النار ودونت في مواجهتهم بلاغات جنائية وفتحت تحقيقاً لمعرفة دوافع إطلاق النار.

الخرطوم – النيلين – ودرابح


‫5 تعليقات

  1. العرب حول العاصمة يجب التعامل معهم برفق وحكمة ومساعدتهم على تخطيط قراهم لكي تدخل إليهم الخدمات والتعليم فهم حملة الرسالة وأحفاد الصحابة، لكن ما يحدث هو العكس فهم يجدون معاكسات جمة في كل ما يريدون من الحكومة وتنتشر فيهم الأمية والبؤس رغم أن كل معتمدي المحليات بالعاصمة منهم كذلك قيادات المجلس التشريعي، نفس هذا الحدث حصل في شرق النيل سوبا شرق قبل أعوام ولم يتعظ منه أحد، على القيادة العليا للدولة الالتفات لما تفعله المحليات ووزارة التخطيط العمراني بالخرطوم من وراء ظهر الوزير تجاه سكان الريف والريف الحضري من تعمد للتأخير وجرجرة إجراءات التخطيط لسنوات مديدة أو أشهر طويلة وتهديد أرض الأجيال بالنزع.. حديثي الأخير موجه لسعادتو بكري حسن صالح رئيس مجلس الوزراء القومي مع التحية.

  2. تحياتنا لهؤلاء المواطنين الشجعان الاشاوس
    هؤلاء هم من سيحمون البلاد في حالة الغزو والحرب
    هؤلاء هم من لا يتورعون عن القتال و الشهادة من أجل العرض والأرض
    وليس قوة دفاع السودان المسوسة و جهاز الامن الذين لا شغل لهم سوى بقاء كوزقاع في السلطة
    السودانيين كلهم فرسان شجعان عدا زبانية الحكومة الذين فاتهم القطار

  3. سمحة القري المخططة وسمحة القري العندها خدمات حتي تكون قرية نموزجية يجب مراعات الآتي.
    .فتح الطرق.والشوراع
    .توصيل المياه والكهرباء والخمدنات الأخرى
    .التخلي عن حجز مساحات كبيرة من الارض .بحجت أرض الاجداد والحيازات .الأرض للجميع

    عشان نكون حضارين كل القري في العالم المتحضر مخططة وبها خدمات
    .بس ناس مديده حرقاني ديل عازين القري تبقي سجم مظلمة وجاهلة وتحريض المواطن المسكين علي الدولة .الدولة لو ما مهتمه ما جات تخطط عشان تحصر الخلق في مكان معين لكي تقدم له خدمات من صحة وتعليم ومياه وكهرباء المستحقة له كمواطن..
    حق الناس توعي شوية من القيبوبة دي.

  4. عندك مطالب توجد طرق رسميه لأخذ حقك أما أخذ الحق بالقوة وضرب النار لن يفيد ، عشان كده على الحكومة تطبيق أقصى العقوبة على هؤلاء الشرزمة

  5. والله انا دائما بقول الغلط من السلطات المختصة كانوا وين لم جا الاول والتاني قبل ان يستفحل الامر اين المراقبة اليومية التي تكفي شر كل هذا الكلام