سياسية

المهدي يدعو لتكاتف الجهود الشعبية لإنقاذ مواطني دولة جنوب السودان


دعا رئيس حزب الامة القومي الإمام الصادق المهدي، الى تكاتف الجهود الشعبية لانقاذ مواطني دولة جنوب السودان من خطر المجاعة، واقترح في ورشه عقدتها الامانة العامة لحزبه أمس، تحت عنوان آثار الأوضاع في جنوب السودان، ان تقوم جهة رسمية او مدنية بشراء مليون طن من الذرة بسعر مجز للمزارع (600) جنيه، والتبرع به لمواطني جنوب السودان، وقال ان هذا الاجراء سيساهم في احتواء المجاعة بالجنوب وينقذ الموسم الزراعي القادم، لان هبوط اسعار الذرة حالياً يهدد الموسم الزراعي القادم، وتمنى ان تموّل جهات اغاثية انسانية هذا الشراء.

وقال المهدي إن تخلي النظام عن ايدلوجياته ونهجه واستعداد قوى الراي الآخر العمل للوصول الي شرعية بديلة للعوامل الطاردة التي ادت لمطالبة الجنوبيين بالانفصال، موضحاً انها ذات الاسباب التي اشعلت الحروب في مناطق اخرى.

امدرمان: ابراهيم عبد الرازق
صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. الصادق المهدي, وحزبه وكذلك الإتحادي, دائا وأبدا, يعرضوا خارج الحلقة, ذي ضل الدومة, ترمي بعيد, ولا فائدة منهم لاهلهم.
    يا عالم, ألا توجد عندنا في السودان, حتي في حزب الصادق, وحزب الميرغني, أسر مستعففة وايتام وأرامل جوعي يستحقون هذه الذرة؟ أتريدون الأجر من الله سبحانه, أم الظهور الإعلامي؟ ,ما في مشكلة, ساعد الجنوب. وحا تظهر صورتك وكرمك في تلفزيونهم لدقائق. وهناك حا يستعملوا جزء كبير من هذا الذرة مريسة, وستجنون الوزر إن شاءالله, والجنوب حا يديكم بالجزمة, كعادتهم, أنسيتم عندما سئل مثقفهم: لماذا لم تشركوا قادة التجمع في مفاوضات نيفاشا؟ قال في إشارة واضحة للحزب الإتحادي والامة والشيوعي والشعبي وغيرهم: إذا ركبت الحمار إلي بيتك, هل ستدخله إلي غرفة نومك, أم ستربطه خارج المنزل. وفعلا ربطوهم برة.