جرائم وحوادث

بدء محاكمة شيخ بتهمة الردة


بدأت محكمة جنايات بلدية أركويت شرق الخرطوم برئاسة القاضي إبراهيم محمد أمس أولي جلسات محاكمة شيخ متهم بالردة والدجل والشعوذة و(3) آخرين بينهم فتاة، واستمعت المحكمة لأقوال المتحري الملازم أول شرطة عصام الخير يوسف الذي أكد أن المتهم الأول ارتد عن الإسلام، وذكر المتحري أن المتهم الأول (الشيخ) أفاد خلال يومية التحري بأن الفيديو الذي تم عرضه في المحكمة مفاده أنه ( أمير الله وطالب الناس بمبايعته ) وأن الفيديو تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق وأقر بأنه كان مرتداً لكنه عاد للإسلام وتاب عن ردته وأصبح مؤمناً ، بعد أن تم استدعاؤه من قبل جهاز الأمن والمخابرات الوطني ، وأضاف المتحري أن المتهم أشار في أقواله بأنه لم تتم مساءلته من قبل هيئة علماء السودان ، وأشار المتحري فى أقواله إلى أنه أوصى بمخاطبة هيئة علماء السودان للإفادة حول استتابة المتهم إلا انه عاد وأكد عدم وصول أي إفادة لهم بخصوص الأمر. وفي ذات الوقت استمعت المحكمة لأقوال الشاكي الذي أفاد أنه قدمت شكوى إلى رئاسة إدارة أمن المجتمع مفادها وجود شيخ بمنطقة بري يمارس الدجل و الشعوذة ويتجمع الرجال والنساء بمنزله يومياً بصورة لافتة، وقال «بالرصد و المتابعة تحركت قوة من مباحث أمن المجتمع وداهمت المنزل وتم القبض علي المتهم الأول الشيخ و سكرتيرته الخاصة وصاحب المنزل وأحد طالبي العلاج، وتم تحريز معروضات تمثلت في (محاية و مناديل وملابس نسائية وعصي ) بجانب مبالغ مالية، واستجوبت المحكمة المتهم الأول (الشيخ).

الخرطوم: شيرين أبوبكر
صحيفة آخر لحظة


‫2 تعليقات

  1. هذا الشيخ معروف وإسمه جمال، وأنا زرته في مكان علاجه، لكن لم أرى منه شئ يخالف الشرع أبداً، وهو يعالج بطريقة أقرب إلى الفيزيائية. أما المحاية المذكورة في التقرير فهي عبارة عن ماء عادي يقرأ عليه الشيخ. أعتقد الموضوع فيه رائحة السياسة، أما لو كان الموضوع دجل وشعوذة كما ذكر التقرير،،، فهناك آلاف المشعوذين والدجالين موجودين في الخرطوم، أما خارج الخرطوم فالعدد أكبر ولم يتم القبض على أحدهم أو محاكمته. يا ناس الشرطة والأمن الموضوع واضح ومفضوح، والرجل لم يرى منه أيٍ من الذين تعالجو عنده ما يخالف الشرع أبداً، فشوفو المجرمين الحقيقيين والسحرة والمشعوذين الحقيقيين وهم معروفين لديكم وأقبضوا عليهم وحاكموهم إذا كنتم فعلاً تبحثون عن الحق.

  2. يا شملول الزول اقر بالارتداد ثم عاد. صحيح ربما لم ترى انت منه منكرا وهذا لا يخولك للدفاع عنه. ابحث عن مقاطعه في اليوتيوب تعرف حقيقته