سياسية

السفير بمصر يزور السجناء السودانيين بسجن القناطر


تفقد سفير السودان لدى جمهورية مصر العربية، السفير عبدالمحمود عبدالحليم، المندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، يوم الثلاثاء، على رأس وفد من السفارة ، تفقد أحوال السجناء السودانيين من “رجال – نساء”، المحبوسين بسجن القناطر في القاهرة.

وتعد زيارة عبدالحليم هى الأولى لسفير سوداني بمصر إلى السجناء في عموم مصر خاصة بالسجن الأشهر في منطقة القناطر، وكان في استقباله السيد اللواء مساعد الوزير للإدارة العامة لسجون المنطقة المركزية.

وأكد عبدالحليم خلال الزيارة، اهتمام السفارة بتفقد أحوال مواطنيها واستمع إلى ملاحظاتهم، وتقدم في ختام الجولة بالشكر لإدارة سجن القناطر للتسهيلات التي قدمتها لإنجاح تلك الزيارة التفقدية.

يشار إلى أن وفد السفير ضم، الوزير المفوض، د. عبدالحميد بشرى إبراهيم، القنصل العام، والمستشار عبدالمنعم محمد علي، المستشار الفني، بجانب مدير قسم الجوازات بالسفارة، العميد شرطة نصر الدين عبدالوهاب، ومسؤول شؤون الرعايا والمواطنين السودانيين بالسفارة، أبوالعلا قسم الله.

شبكة الشروق


‫3 تعليقات

  1. مشكلة السودانين والحكومة ما عندنا استاندرد معين لسياسة البلد وإدارتها العنصرية والجهوية غارسة للحد يعني المساجين ديل لو اولاد نوبة وغرب وزرقة يخلوهم في ستين داهية ولو اولاد عرب نقول عليهم سودانين ونعمل معاهم الواجب والنخوة والكرامة.

    1. يا Tom انت عنصري درجة أولى، الإهمال والطناش بخصوص قضايا السودانيين بالخارج تشمل الجميع، ونحن أولاد عرب ونعاني منها أشد المعاناة، وقنصلياتنا لا تعرفنا إلا عند سداد القروش، أتحداك تجيب مثال واحد على كلامك، قول لي ود عرب واحد وقفت معاه السفارات، وقول لي ود نوبة او غرب أو زرقة أهملوه لأنه كذلك. شكلك إنسان مريض، الله يشفيك. وإذا كتب عليك المرض للأبد فنسأل الله أن يهلكك قبل أن تكون سبباً في فتنة جديدة في البلد.

  2. خطوة موفقة وجريئة ومقدرة من قبل السفير…ولننظر الى الناحية الايجابية…. وعمليا دخلت العلاقات بين البلد الى مجال والتعامل بالندية ….حيث أن لغة المصلحة المشتركة والعلاقة الأزلية لم تعد تثمر ….ولنضع امامنا العبارة الشهيرة البتشتري بالارز ببيعك بالفول