طب وصحة

هل الفول السوداني يدخل ضمن قائمة المكسرات؟


رغم أن هناك فارقا كبيرا بين سعر الفول السوداني وبقية المكسرات مثل اللوز أو الكاجو أو البندق، إلا أننا نتعامل مع الفول السوداني باعتباره أحد أصناف المكسرات، والحقيقة غير ذلك.

كشف موقع «إيت زيس نوت ذات» أن الفول السوداني ينتمي لعائلة البقوليات، ويعتبر ضمن قائمة البازلاء والفاصوليا، وذلك لأن الفول السوداني ينمو على شكل نبتة خارج الأرض على عكس المكسرات التي تنمو تحت التربة. ولكن الأهم القيمة الغذائية للفول السوداني والتي تتشابه إلى حد التطابق مع المكسرات باهظة الثمن مثل اللوز على سبيل المثال، فـ 1/4 كوب من الفول السوداني المحمص وغير المملح يحتوي على 2014 سعرا حراريا، و18 جراما من الدهون، و8 جرامات من الكربوهيدرات، و3 جرامات من الألياف، و9 جرامات من البروتين، وهي نفس القيمة الغذائية تقريباً لربع كوب من اللوز المحمص غير المُملح، علاوة عن احتوائه على الأحماض الدهنية أوميجا 3 التي تساعد على حرق الدهون.

المصري اليوم


‫4 تعليقات

  1. ( وذلك لأن الفول السوداني ينمو على شكل نبتة خارج الأرض على عكس المكسرات التي تنمو تحت التربة.) والعكس صحيح الفول ينمو تحت التربة.

  2. الفول السوداني ينمو باطن الأرض
    فنرجو التدقيق والحذر في نقل المعلومات خاصة لو كان المصدر مصري

  3. الفول السوداني ينبت في باطن الأرض نحن من نعلم ذلك لاننا فلاحي السودان و يتم الري من ماء النهر العزب
    وليس من مياه الصرف الصحي

    نرجو من القراء مراجعة القراءة من مصادر أخري عن الفول السوداني

  4. بقول خلو المصريين في فراولتهم وبرتقالهم الملوث..ماليهم دعوة بفولنا ..ينمو في ظهر الارض ولا في بطنها ولا حتي في الهواء..ماليكم دخل