رياضية

مورينيو ينتقد بايرن ميونيخ بسبب مواطنه ريناتو سانشيز


اعتبر المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن تعاقد مواطنه الشاب ريناتو سانشيز مع بايرن ميونيخ الألماني كان أمرا خاطئا، ملاحظا أنه يجلس معظم الأوقات على مقعد البدلاء. وعبر مورينيو عن ندمه لعدم استقطاب سانشيز معه إلى إنجلترا.

انتقد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو (54 عاما) تعامل بايرن ميونيخ مع مواطنه ريناتو سانشيز (19 عاما)، الذي انتقل إلى البافاري قبل بداية هذا الموسم قادما من بنفيكا بعقد يمتد لـ 2021، وبمقابل 35 مليون يورو. وقال مدرب مانشستر يونايتد لصحيفة مانشتسر المسائية “Manchester Evening News” “هناك (في بايرن) شاب برتغالي، ريناتو سانشيز، بطل أوروبا، ولكن ليست له مشاركة (في مسار) بايرن.”

منذ بداية الموسم شارك ريناتو سانشيز، لاعب خط الوسط، في 23 مباراة للفريق البافاري، ولم يكن أساسيا سوى في ثماني مباريات، خمس منها فقط في الدوري الألماني، المدرب أنشيلوتي لا يشركه في المباريات إلا عندما يريد إراحة لاعبين آخرين. ولذلك، يقول موقع ترانسفير ماركت، فإن سانشيز لم يلعب حتى الآن سوى قرابة 800 دقيقة، وهو من بين أحد أثمن اللاعبين في العالم، الذين يلازمون مقاعد البدلاء، كما يلاحظ الموقع.

ويتشكك مورينيو في احتمال قيام بايرن بالدفع باللاعب الشاب للمشاركة بشكل أقوى في المنافسات في المستقبل القريب، وقال: “آخر مرة لعب فيها كانت عندما خسر بايرن ضد هوفنهايم، فهل سيلعب في ربع نهائي دوري الأبطال؟ إني أشك في ذلك.”

الجدير بالذكر أن بايرن سيستقبل الأربعاء (12 أبريل/ نيسان) على ملعب أليانز أرينا ريال مدريد في مباراة الذهاب، وستكون مباراة العودة يوم 18 أبريل/ نيسان.

وقال مورينيو، حسب ما نقل موقع شبورت1 الألماني “اللاعبون الشبان ينبغي أن يذهبوا إلى أندية أخرى لمواصلة تطورهم (هناك). وأضاف: “الأندية الكبرى تريد دائما تحقيق المكاسب، لكن اللاعبين الشبان لديهم منحنى آخر في مسار تعلمهم لا يتضمن الانتصارات فقط”، وتابع المدرب البرتغالي قائلا: “كان الأمر سيكون أسهل لو لم تكن هناك ضغوط، عندما يكون الفريق في ترتيب وسط المسابقة فيخسر مرة ويفوز مرة أخرى، وهذه مسألة لا تنطبق على الفرق الكبيرة.”

وبحسب موقع “فيلت” الألماني فإنه أثناء فترة توقف مورينيو عن التدريب بداية عام 2016، قام المدرب البرتغالي بمتابعة مباريات كثيرة لناديه السابق بنفيكا، وكذلك مباريات أخرى في دوري البرتغال، ولفت انتباهه بسرعة لاعب خط الوسط الشاب، ريناتو سانشيز، الذي كان عمره آنذاك 18 عاما.

ويتحسر مورينيو في مقابلته مع الصحيفة الإنجليزية أنه جاء متأخرا وقال “وقعت العقد في مايو/ أيار، لو جئت إلى هنا (في مانشستر) مبكرا لقاتلت من أجله.” لكن بايرن سبق مورينيو وتعاقد مع النجم الشاب قبل توقيع مورينيو لمان يونايتد بأسبوعين وبفترة كبيرة قبل مشاركة سانشيز في “يورو 2016” بفرنسا وحصوله على لقب أفضل نجم صاعد فيها. ويقول موقع “شبورت1” الألماني إن مورينيو على كل حال لا يعتبر مدربا داعما للمواهب الشابة “ففي مانشستر لا يضع في تشكيلته مواهب شابة، باستثناء ماركوس راشفورد تقريبا.”

DW