جرائم وحوادث

مزراعون بسنار يشكون من تقاوى عباد شمس فاسدة


إتهم عدد من مزارعي ولاية سنار أحد الشركات بيعهم تقاوى فاسدة لمحصول زهرة عباد الشمس ، واشتكى المزارع أحمد عبد الرحمن من تعرضه لخسائر فادحة قدرها بـ800 ألف جنيه ، حيث لم تتجاوز نسبة انبات محصوله 16 % فقط ، في مساحة مزروعة بلغت 500 فدان ، ونوه عبد الرحمن الى أنه قام بشراء التقاوى من الشركة بمبلغ120 ألف جنيه ، وأشار إلى تضرر 7 مزارعين آخرين من ذات الشركة بسبب فساد تقاويها ، وانتقد عدم استجابة مدير الشركة لشكاوي المزارعين ، والجهات المسؤولة بالولاية ووزارة الزراعة الاتحادية.

وقال لـ(الجريدة): ذهبت للشركة في المزموم لابلاغها بماحدث وبعد أن تغيبت عن المشروع لأسباب مرضية، ذهب موظف الشركة وجاء بصورة لا تمت بصلة لاقناعي بأن الإنبات يسير بصورة طيبة، الا إن الوضع لم يتغير ، في الوقت الذي رفض مدير الشركة مقابلتي مع بقية المزارعين المتضررين.

الخرطوم : سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


‫3 تعليقات

  1. كم من المرات تم التنبيه على إستعمال لفظ عباد الشمس التي تخالف توحيد الله بالعبودية فقد قال سبحانه وتعالى (
    أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَمَن فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِّنَ النَّاسِ ) سورة الحج 18 وقال أيضا في سورة الإسراء (تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَٰكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ۗ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا (44) وغيرها من الآيات فعليه لا يجوز إستعمال هذا اللفظ وإستبداله بألفاظ اخرى كزهرة الشمس وغيرها.

  2. اللهم افسد حياة كل من استورد او خزّن تقاوى (وفسدت) ثم باعها بعيبها وكذلك اي مسؤول كان في السلطة واستورد تقاوى فاسدة. هؤلاء عديمي الضمير. اللهم افسد عليهم ارباحهم وافسد امولهم التي ربت من بيع التقاوى الفاسدة.