سياسية

شعيب: إستبعدت من الحكومة بسبب الشهادة الجامعية و أعرف وزراء لا يملكونها


أقر رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي فضل السيد شعيب استبعاده من منصب وزير في حكومة الوفاق الوطني المرتقبة بسبب عدم تخرجه من الجامعة ، وشن في الوقت ذاته هجوماً عنيفاً على الحكومة، وقال لـ(الجريدة) أمس: “قبلتُ القرار لأني شاركت في وضع المعايير ولأنها لا تنطبق علي” و”تابع” رغم علمي بوجود من لا يحمل مؤهل جامعي في القصر الجمهوري ومجلس الوزراء ، وأستدرك : كان يمكن لي أن آتي بشهادة من الخارج ولا أحد يستطيع أن يقول بغم ، ولكن لا يمكن أن أكذب وأفقد ثقة الشعب السوداني ، ونفى شعيب ما أثير حول أنه قدم معلومات كاذبة بشأن مؤهلاته وتحدى الاعلاميين في أن يذهبوا للتأكد من أنه مقيد بكلية القانون بجامعة النيلين المستوى الثالث، ودلل على ذلك بأنه قدم شهادة قيد عندما تم ترشيحه لمنصب والي القضارف ، وأكد شعيب على أن حزبه يضم كوادر مؤهلة وأنه رشح 10 من حملة الدكتوراة لشغل مناصب دستورية في الحكومة القادمة.

الخرطوم : سعاد الخضر
صحيفة الجريدة


‫7 تعليقات

  1. عشرة من حملة الدكتوراه تحت رئاسة واحد لا يملك موهل جامعى … إنه لامر عجيب لا يحدث إلا فى بلاد العجب ….

  2. المفكر السوداني العالمي محمد أبو القاسم حاج حمد ألف عشرات الكتب عالية القيمة الفكرية والسياسية والمراجع وهو لا يملك شهادة جامعية رحمه الله، وفضل السيد شعيب هذا هو بطل قومي في الحوار الوطني، بينما يطمم بطوننا كثير من حملة الدكتوراه بالأخطاء الإملائية والنحوية والتعبيرية التي لا تليق بطالب أساس. وأمثالك يا أبو الطيب يستهزئون فقط بالآخرين لكنك لن تستطيع عبور معاينة أعدها لك أنا خريج الثانوي ومؤلف ثلاث كتب وديوان شعر فصيح لن تستطيع قراءته بصورة صحيحة ولو استعنت بصديق.
    أخاطب السيد وزير التعليم العالي بفتح مجال الناضجين المنصوص عليه في اللوائح وزيادته لمنح الموهوبين الذين برزوا في مجالاتهم شهادات جامعية بنظام الناضجين، والذين تفخر كل جامعة بحملهم لشهاداتها حتى لا يهزأوا هكذا ويفقد الوطن فرصة الاستفادة منهم. أكرر الناضجين Matures وليس الدراسة عن بعد.
    أدعوا العشرة دكاترة التابعين لفضل السيد شعيب أن يكتبوا تزكية بتوقيعهم جميعا وتقديمها لأي جامعة وسيمنح درجة البكلاريوس، وليجتهد في الدراسات العليا.

  3. نظام الناضجين معطل في جامعات السودان ويخلطون بينه وبين التعليم عن بعد لذلك يحدث هذا. تعطيل نظام الناضجين يشبه سياسات الدولة التي تعطل الزراعة والصناعة والاستثمار والطرق والنقل والسياسة.

  4. ربما ترك الدراسة ليعمل ويخرج دكاترة وهم يردون له الجميل بترئيسه عليهم يا فالح.

  5. يا اخوانا فضل السيد زاتو قبل بخروجه من الوزارة الجديدة لعدم حصوله على ا لشهادة الجامعية انتو بتدافعوا عن الباطل ليه الشروط لدخول الوزارة الجديدة مؤهل جامعى وانتهى الموضوع من الجامعة من الشارع المهم مؤهل جامعى وشكرا يافضل السيد لاقتناعك بالامر من حيث المبدأ .

  6. ليس من الضروري الشهادات الجامعية لإثبات الصلاحية للموقع، خاصة من جامعاتنا، العقاد صاحب العبقريات ليس لديه شهادات وربيع عبدالعاطي دكتور، وغيره كثير، أتمنى ان نحذو حذو الأمريكان في تسلسل عملية اختيار الوزراء والمسؤولين، حيث يرشح الرئيس الشخص للمنصب ثم تتم مقابلة أشبه بالتحقيق مع أعضاء ولجان متخصصة من مجلس الشيوخ والكونغرس يفهم من خلالها رؤية المرشح للمنصب لشؤون وزارته ومسؤولياته.. ومن ثم يوافق عليها يرفض..

  7. نحن مع شرط الشهادات ولكن السؤال هل رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء يحملون شهادات جامعية ام ماهى المعايير هنا ؟؟