مداراتمنوعات

شاهد بالفيديو.. الذكاء الخارق لطالبات سودانيات في علم الرياضيات


استضافت الفضائية السودانية وعبر برنامج “بيتنا” مسابقة “اليوسي ماس” وهو مفهوم جديد لتنمية مهارات التعلم لدى الأطفال من سن 4 إلى 12 سنة. يسمى “المفهوم العالمي لنظام الحساب الذهني” والشائع باسم “برنامج يوسي ماس uc mas”.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز ثقة الطفل في قدراته التعليمية وكسر حاجز الخوف من مادة الرياضيات والحفظ وذلك باستخدام طرق علمية مؤكدة ثبت نجاحها على مدى قرون.يصبح طلاب يوسي ماس أكثر قدرة على التغلب على ضغوط الامتحان والتميز في جميع المواد بالتسلح بالذاكرة القوية والتركيز والفهم والانتباه وسرعة البديهة والاستيعاب والإبداع والثقة بالنفس.

المسابقة التي تابعها محرر موقع النيلين أعدتها الأستاذة صهيبة صديق وهي مدربة في برنامج “اليوسي ماس” بالسودان, وشاركت فيها طالبتين خطفتا الأنظار بذكائهما الخارق في حل المسائل الرياضية بسرعة ودقة شديدتين.

وقد شهدت المسابقة تطور من مرحلة أصعب لمرحلة أكثر صعوبة وفي كل المراحل كان التألق والذكاء حاضر من الطالبات اللاتي وجدن الإشادة والتقدير والدعوات بالتوفيق.

لمشاهدة الفيديو على قناة فيديو النيلين أضغط هنا

ياسين الشيخ _ الخرطوم

النيلين


‫2 تعليقات

  1. اخفيتم الأب الحقيقي لهذا البرنامج البروفسيور عمر هارون رد الله غربته ثم تجيئون لتستعرضوا لنا مهارات اطفال كان هو الباعث الحقيقي لنجاحاتهم داخليا و خارجيا ؟ لعنة الله على امين حسن عمر و على من تسلط على البروف عمر. يمهل و يهمل يا ظالمين.

  2. انا ما يغظني الا بناتنا البصروا انه لازم يتكلموا انجليزي يا اخي هسي لو كان قلتي كلامك دا كله بالعربي المشكاة
    وبعدين يفترض البرنامج يكون عن فائدة العلم واهميته وليامثلة لمهارات طالبات بالامكان مثال واحد يكفي والتركيز على فيماذا يستفيد الطالب مستقبلا وهل هذا العلم علم له جدوي في البحوث او الدراسات العلمية العالية .. ام انه عبارة عن تمارين للذكاء والتخيل وتنتهي المسالة