منوعات

موظفون بهيئة نظافة الخرطوم يتهمون شركة (سوار) بالتنصل عن دفع مستحقاتهم


اتهم موظفون بهيئة نظافة ولاية الخرطوم شركة (سوار) للنظافة بالمماطلة والتحايل عن الإيفاء بمستحقاتهم المالية، وتنصلها عن عقد الشراكة المبرم بينها والهيئة.
وقال الموظفون لـ (الجريدة) امس، (إن الشركة ظلت منذ أكثر من (3) اشهر، تُماطل في دفع مستحقات عملهم، خلال فترة إنتدابهم لها).
وذكر رئيس لجنة الموظفين عماد محمد، انهم عملوا مع شركة (سوار) وفق عقد قانوني مُبرم بينها وهيئة نظافة ولاية الخرطوم (قطاع الخرطوم)، بنظام الانتداب.
وتابع: (بدأ العقد بتاريخ (1) مارس 2016م بمباركة الهيئة)، وأشار إلى ان شركة (سوار) اكدت للمحلية إلتزامها بكافة مستحقاتهم المالية بما في ذلك الحوافز.

وأوضح محمد بانهم فوجئوا نهاية شهر فبراير الماضي، بقرار من الإدارة الجديدة للشركة يضعهم أمام خياري زيادة الحافز الذي تبلغ نسبته 10% أو تقليصه، ليتمّ الإتفاق على ان يظل عقد الشراكة كما هو عليه، على ان يتسلّموا حوافزهم عند بداية كل شهر.
لكنه اوضح انهم لم يتسلموا الحافز من نهاية فبراير الماضي، مما اضطر الهيئة لالغاء العقد دون تسليمهم حقوقهم، وتابع: (تم إجتماع بين الموظفين ومدير مكتب الادارة العام ومدير مكتب التحصيل طالبنا فيه بمستحقاتنا، الا ان مدير التحصيل قد رفض الدفع بحجة ضعف الإيرادات وعدم وجود اموال).
وأشار محمد إلى انه وبينما كان يصل إيراد الشركة إلى (3) مليارات جنيه، لم تتجاوز مُجمل الحوافز (302) الف جنيهاً، الأمر الذي اعتبروه نوعاً من التحايل والمماطلة، وطالبوا بسداد مستحقاتهم فوراً أو اللجوء لإتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة.

الخرطوم: مصعب الهادي
صحيفة الجريدة