حوارات ولقاءات

كشف الأسرار في حوار من نار بكري المدينة: لهذا (……) لم احتفل أمام الهلال


أثار مهاجم المريخ، بكري المدينة الجدل خلال المواجهة الأخيرة لفريقه أمام الهلال في قمة صندوق دعم الطلاب وذلك بسبب عدم احتفاله عقب احرازه الهدف الأول لفريقه في المباراة التي انتهت بفوز الأحمر بهدفين دون مقابل، عدم احتفال العقرب بهدفه أثار عدداً من التساؤلات والاستفهامات؟؟ لا سيما وان اللاعب مقبل على ( نهاية عقده) وهو الأمر الذي جعل البعض يشك في نوايا بكري المدينة والخطة المستقبلية له وما إذا كان يفكر في الاتجاه إلى الند التقليدي وإنهاء مسيرته مع الفرقة الحمراء بعد (3) سنوات لم تنتهِ بعد من العطاء، (السوداني) جلست إلى بكري المدينة وأدارت معه حواراً لم يتردد اللاعب من خلاله في الإجابة على كل التساؤلات التي طرحت عليه بشفافية واضحة، الحوار لم يترك شاردة أو واردة، بدأ بالأحداث التي صاحبت المواجهة الأخيرة أمام الهلال، مروراً بعودة المدير الفني غارزيتو وما أثير عن تآمر اللاعبين على سلفه السابق الألماني هاي، وانتقل إلى الحديث عن مستقبل اللاعب وفترة التسجيلات القادمة قبل أن يعود ويستفسر عن السنوات التي قضاها العقرب بالمريخ وأبرز ما وجد فيها .. فإلى التفاصيل.

في مواجهة الهلال الأخيرة، أثرت عدد من التساؤلات بالطريقة التي تعاملت معها بعد إحرازك للهدف الأول؟
_ في البداية أشكركم علي الاستضافة وآمل أن نوضح مجموعة من الحقائق وأن نرد علي التساؤلات بكل وضوح وصراحة، وبالنسبة للسؤال السابق أعتقد أن الأمر لا يستحق كل هذه الضجة المثارة، إحراز الهدف كان في حد ذاته أقيم من الاحتفال لأنه جعلنا نمضي إلى الأمام ومنحنا روحاً أفضل وإحساساً رائعاً وفي اعتقادي أن ذلك أجمل من كل الأشياء الأخرى.

رغم كل ذلك، لم تحتفل وبدأ وكأن الهدف عاديٍ بالنسبة لك؟
_ أصلاً أنا مهاجم، ولا يوجد لاعب في كرة القدم ناهيك أن يكون مهاجماً لا يمل إحراز الأهداف، ولذلك لم أتفاجأ بالهدف الذي أحرزته لأنني سعيت وعملت من أجله أنا وزملائي والحمد لله كان لنا ما أردناه في نهاية المطاف.

لماذا لم تحتفل ..؟
_ شوف خلينا نكون واضحين، الحاجة دي حقو ما تأخد أكبر من حجمها وفي النهاية أنا لاعب المريخ والهدف الذي أحرزته لأجل مصلحة فريقي وقد كان ذلك.
البعض ربطها بفريقك السابق؟
_ أي لاعب كرة يقضي فترة في مكان ما يجب أن يحترم هذا المكان بغض النظر عن الأسباب التي جعلته يغادره في أي وقت من الأوقات، بالنسبة لي احترم الهلال كنادٍ واحترم جماهيره، ونفس هذا الأمر ينطبق تماماً على الأهلي شندي الذي قضيت به فترة رائعة لا تنسى، عاشرت فيها زملائي اللاعبين والجهازين الفني والإداري وخلقت فيها علاقات لا تقدر بثمن، كرة القدم احترام متبادل بين كل الأطراف ولا مشكلة لي فيها مع أي طرف من الأطراف، أقوم بمهمتي داخل الملعب وأسعى لمصلحة فريقي وإحراز الأهداف هذا هو ما يهمني.

هل هذه إجابة مقنعة؟
_ بالتأكيد، أزيدك راجعوا أشرطة مباريات الموسم الماضي، وفي مباراتنا مع الأهلي شندي تحديداً ورغم أنني أحرزت هدف في الأخير إلا أنني لم احتفل، وهذه إشارة واضحة إلي احترامي لفريقي السابق بغض النظر عن الدور الذي أقوم به مع فريقي الحالي.

تقدم هذا الموسم، أداءً مختلفاً عما جرى خلال العام الماضي، ماهي الأسباب؟
_ لأي لاعب كرة قدم ظروف يمر بها، قد تكون هذه الظروف إصابات وقد تكون مشاكل في بعض الأحيان وهذا أمر طبيعي يحدث لأي شخص، يحدث لك ولي ولغيرنا في بعض الأحيان ولهذا دوماً ما يتفاوت مردود الشخص في العمل الذي يقوم به من فينة لأخرى ويجب مراعاة مثل هذه الأشياء حتى لا يتم ظلم الشخص وتوجيه النقد له دون معرفة الأسباب.

فيما يبدو، التألق عندك مرتبط بـ(غارزيتو)؟
_ غير صحيح، أنا لاعب كرة، ألعب بنفس المردود مع أي مدرب سواء كان غارزيتو أو غيره، تختلف الطريقة والأسلوب ولكن في النهاية يبقى الطموح هو نفسه.
تآمرتم علي المدرب الألماني (هاي)؟
_ القال كده منو؟
الوقائع تدعم هذا الاتهام، الأداء الحالي مختلف عن السابق؟
_ ما صاح

الصاح شنو؟
_ عن نفسي لا أعرف التآمر على المدربين، وحتى زملائي الذين معي يتعاملون مع كل المدربين باحترام. أداء الفريق وأسلوبه قد يختلف من مدرب لآخر، لكن في النهاية نحن كلاعبين ننفذ المطلوب منا بكل احترافية داخل الملعب، وعشان أثبت ليك إنو كلامك ده ما صاح مثلاً مع الألماني هاي، كانت آخر مباراة لنا هي تليكوم الجيبوتي وفي مباراة الذهاب التي جرت على ملعب الأخير عدنا بنتيجة إيجابية وهي التعادل وأذكر أنني أحرزت هدفاً في هذه المباراة، إذن عن أي مؤامرة تتحدثون؟ هل من يتآمر ضد المدرب يسعى لأجل تحقيق الفريق لنتيجة إيجابية معه؟

بصراحة، أنتم كلاعبين كبار تتدخلون في اختيارات الأجهزة الفنية؟
_ أنا لاعب كرة وزول ميدان، اختيار الأجهزة الفنية مسؤولية الإدارة
لكنكم تشاركون في الترشيح؟
_ القال الكلام ده منو؟
مثلاً، المدرب الحالي شاركتم في سيناريو عودته؟
_ شوف عشان القصة تبقى واضحة، في حالة غارزيتو حصل نقاش عن الرؤية المتعلقة بعودة هذا المدرب، رأينا كان واضحاً في الفريق بأكمله وهو أن هذا المدرب يعرف إيجابيات وسلبيات الفريق من منطلق فترة عمله السابقة مع التيم، دعمنا قرار التعاقد معه لكن بالمقابل قرار العودة النهائي كان من رئيس النادي ومجلس الإدارة ونحن في كل الأحوال نحترم الخيارات الإدارية المتعلقة بإدارة الشأن الفني.

لماذا غارزيتو تحديداً؟
_ غارزيتو مدرب ما فيهو (كلام) .. بدي الزول حقو وتمارينو بتخلينا نلعب كورة ونحقق انتصارات وده المطلوب في نهاية المطاف.
ألا توجد أي أسباب أخرى؟
_ الذكرتها ليك دي الأسباب، وأي زول بتابع الفريق بعرف إنو كلامي ده صاح.

إ هذه هي أسباب تعاونكم مع الفرنسي؟
_ بالتأكيد، عندما تجد مدرب يقوم بعمل كبير لأجل تحقيق الانتصارات، يبقى من الضروري السعي لأجل العمل معه بشكل أكبر حتى تتحقق ذات الطموحات التي يسعى لأجلها باعتبار أننا جميعاً نعمل في منظومة واحدة تنعكس نتائجها علينا جميعاً.

فترة التسجيلات اقتربت، وعقدك شارف على الانتهاء؟
_ يا إخوانا أنا لسة ما (فكيت) .. والموضوع ده ما شاغل بيه بالي كتير ولا بأثر عليّ لأني عارف بعمل في شنو وبسعى دائماً لأجل أن يكون مستواي الفني متقدماً.

أي لاعب كرة عقده يشارف على النهاية يتأثر بما يثار حوله من زخم وأخبار وإرهاصات؟
_ كل البقدر أقولوا ليك أنا لاعب المريخ وعقدي مع الأخير لم ينتهِ بعد وحتى اليوم الأخير ساظل أقاتل لأجل مصلحة هذا الشعار، وبعد ذلك لن أتحدثأو أعلق عن أي أخبار أخرى باعتبار أن هذا الأمر سابق لآوانه.

اقتربت من إكمال (3) سنوات مع الفرقة الحمراء.. ما رأيك؟
_ ثلاث سنوات جميلة، منحتني الحب والاحترام ، لقيت فيها حاجات كتيرة خالص، احترام متبادل، وحب من الجميع في الملعب والسوق والشارع ده كلو محفز عشان الزول يسعى لأجل تقديم الأفضل في المباريات القادمة لأجل جماهير هذا النادي الوفية التي لم تقصر معي على الإطلاق، وأنا مدين لها بالكثير ومسيرتنا متواصلة إن شاء الله.

بكري أن متهم بأنك لاعب مثير للخلافات والمشاكل؟
_ ما صاح، أنا بحترم وبقدر الجميع، طريقتي في التعامل واضحة ودوغرية.

أخيراً، الكلمة معك؟
_ أشكرك، وتحياتي لكل جماهير المريخ وأتمنى أن يتواصل الالتفاف حول فريق الكرة، التهنئة لكل الأنصار بمناسبة الانتصار الأخير على الهلال، ويجب أن نواصل العمل لآن هناك الكثير من التحديات التي تنتظرنا، لدينا غداً مثلاً مباراة مهمة أمام الأهلي شندي وكذلك تنتظرنا مواجهات على المستوى المحلي والقاري، كل ذلك يحتم علينا العمل والأداء بكل مسؤولية حتى نحقق النجاح في نهاية المطاف باعتبار أن هدف أي نادٍ وفريق كبير هو البطولات وهذا ما نسعى لتحقيقه على أرض الواقع، وياريت كل الجماهير تواصل الدعم والمؤازرة ونحن نقدر لكل الأنصار وقفتهم القوية معنا في المدرجات، وبصراحة نجد الجماهير في جميع المباريات التي نلعبها سواء في الولايات أو داخل ملعبنا هم يتقدمون الصفوف وهذا هو المطلوب لفريق ينافس على إحراز البطولات وتحقيق الغايات .. شكراً لكم.

حوار:حسن بشير
صحيفة السوداني