سياسية

توتّر بمناطق الحركة الشعبية وجقود ينسحب إلى (كرجي)


فشل اجتماع لكبار القيادات العسكرية بالحركة الشعبية قطاع الشمال في طي الخلافات والتوصل إلى رؤية مشتركة لتجاوز حالة الانقسام، فيما يسود التوتر مناطق الحركة الشعبية بجبال النوبة بين المؤيدين لرئيس الحركة مالك عقار والموالين لعبد العزيز الحلو.

وكشفت قيادات بمجلس التحرير في تصريح لـ”المركز السوداني للخدمات الصحفية” عن توتر الأوضاع بمنطقة “الجغيبة” والتي شهدت ملاسنات بين رئيس مجلس التحرير آدم كودي و رئيس أركان الجيش الشعبي جقود مكوار ، وقالت إن القادة الموالين للحلو طالبوا جقود بتحديد موقفه من عقار وياسر عرمان بصورة واضحة، مهددة باتخاذ إجراءات تتناسب مع الموقف المتخاذل في ظل انحيازه للتيار الآخر، وهو ما دفع جقود لنفي التهم الموجهة إليه، مشيرة إلى أن تفاقم الأزمة أدى إلى تحرك جقود نحو منطقته (كرجي).

وذكرت القيادات إن اللواء عزت كوكو قائد ثاني الجبهة الأولى بات المسيطر على قيادة الجيش الشعبي وأنه أبدى استعداده لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه كل من يخالف قرارات مجلس التحرير.

صحيفة الصيحة


‫2 تعليقات

  1. عندما تغيب شمس الوطنيه ويحل مكانها ظلام المصلحة الشخصيةخ الضيقة .تتعدد الأهواء والأهداف والغايات وتختلف السبل، لو كان الهم هو الوطن لما حدثت الفتن ،لكن ضحالة الفكر وقصر النظر تؤديان إلى الشتات والانقسام، الحلو عرمان حقود عقار أعداء الوطن انتم ،تحبون انفسكم لو بينكم وطنى واحد لما تشرذمتم وتفرقتم شزرا شزرا ،لو ان فيكم شخص يحب السودان لألف بين قلوبكم ،الوطن يغرق لأن الكل ينادى نفسى نفسى نفسى ،لا يوجد بيننا من يقول وطنى وطنى وطنى ،حقا بسببكم ضاع الوطن يا هؤلاء.

  2. يا زعماء الجحور، وقعوا إتفاق سلام لتصبحوا زعماء قصور مثل باقي الجقور.